الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

زاخاروفا تتراقص برفقة نجوم «البولشوي» على أنغام «أبوظبي الكلاسيكية»

كشفت دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي عن أحدث حفلات موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020، الذي ينطلق تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، يوم 28 يناير ويستمر حتى 7 فبراير 2020.

وأكدت الدائرة مشاركة راقصة الباليه الأوكرانية سفيتلانا زاخاروفا ونجوم فرقة مسرح البولشوي، الذين سيقدمون عرضاً مميزاً لا يُنسى ضمن برنامج هذا الموسم.

وتعد زاخاروفا إحدى أشهر راقصات الباليه في العصر الحديث، حيث اكتسبت شهرتها العالمية كونها الراقصة الرئيسة في فرقة مسرح البولشوي، لتؤدي جميع العروض الخالدة التي قدمتها الفرقة تحت إشراف يوري جريجوروفيتش. كما تعد زاخاروفا إحدى أبرز نجمات فرقة مسرح لا سكالا في ميلان.

تنظم الأمسية على خشبة مسرح المجمّع الثقافي يوم 31 يناير حيث تؤدي زاخاروفا عرض «مودانس»، وهو عرض جديد كلياً من إنتاج «موتزآرت». وستظهر سفيتلانا في المشهد الأول من العرض لتقدم «كوم أون ريسبيرو» من تصميم ماورو بيجوزيتي، الذي يحتفي بالحركات الراقصة بأسلوب موسيقى الباروك من إبداع جورج فريدريك هاندل.

ويرافق سفيتلانا في هذا العرض نجوم مسرح البولشوي، الذين سيؤدون بالأزياء المذهلة التي أبدعتها هيلينا دو ميديوريوس.بعد ذلك ستخطف زاخاروفا الأضواء في أبوظبي بعرضٍ مميّز وجديد تقود خلاله الراقصين المشاركين، في رائعة يوري بوسوخوف، «باليه غابرييل شانيل»، لتحاكي في حركاتها الرشيقة قصة حياة ونجاح أيقونة الموضة كوكو شانيل. وتم تصميم 80 زياً خاصاً لهذا العرض على يد فريق استوديو شانيل الإبداعي تحت إشراف فيرجيني فيارد، المديرة الإبداعية لدار شانيل.

كما يحتفي موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020 بالذكرى السنوية 250 لميلاد الملحن الألماني الأشهر لودفيغ فان بيتهوفن، وذلك من خلال حفل يسلط الضوء على إرثه الموسيقي الخالد. وتشارك أوركسترا هامبورغ السمفونية، والتي تتمتع بشهرة عالمية لأدائها منقطع النظير لأعظم أعمال بيتهوفن وبرامز، بحفلين ساحرين في موسم هذا العام. في يوم 4 فبراير، ستخطف أوركسترا هامبورغ السمفونية الأضواء في المجمّع الثقافي.