الجمعة - 21 فبراير 2020
الجمعة - 21 فبراير 2020

مفتي فلسطين يحذر من تداول نسخة من القرآن لوجود أخطاء



حذر سماحة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الافتاء الأعلى، من تداول نسخة من القرآن الكريم، من الحجم الوسط وهي بعنوان "الحفظ الميسر" لوجود أخطاء تتعلق بالشدة على حرف الباء في البسملة في سور القرآن الكريم كلها، إلا في سورتي الفاتحة والبقرة، كما أن كلمة الحي في سورة آل عمران الآية 27 كتبت إحداها بدون شدة، والصواب أن تكتب بشدة.

وأكمل أنه ليس الخطأ الأول في نفس النسخة، حيث عثر على خطأ في صفحة 55 في آية 44 من سورة آل عمران، حيث كتبت عبارة "إِذَ يْلقُونَ"، بوجود فتحة على حرف الذال وعدم وجود ضمة على الياء، والصواب "إذ يُلقُونَ".


وأوضح حسين أن دار الافتاء بعد شكوى قراء القرآن الكريم في القدس، وبعد التحري تبين وجود الخطأ في جميع النسخ التي توصل إليها من الحفظ الميسر والمتداولة في مدينة القدس ووزعت على المكاتب والمساجد والأماكن الدينية، حيث تم جمع كافة النسخ.

وأكد الشيخ حسين أن هذه النسخة صادرة عن مطبعة في جمهورية مصر العربية، الطبعة الأربعون وحاصلة على تصريح رقم 84 بتاريخ 25 يونيو2015 من مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر.

ورفض مفتي القدس إظهار أي صورة من هذه الأخطاء على وسائل الإعلام مخافة من انتشارها بين الناس، مكتفياً بذكر اسم المصحف ودار الطباعة ورقم الترخيص.
#بلا_حدود