الجمعة - 21 فبراير 2020
الجمعة - 21 فبراير 2020

أفكار سلسة وميزانيات زهيدة لتجديد المـــــــــنزل



وضعت مهندسة ديكور عدداً من النصائح التي يمكن للمرأة التي تعشق التغيير والتجديد في الديكور وتصاب بالملل من الثبات اتباعها، لكنها قد لا تعرف من أين تبدأ وكيف يمكن فعل ذلك بكلفة معقولة.

وتنصح مهندسة الديكور فاطمة الشامسي بضرورة التخلص من قطع الأثاث الزائد قبل الشروع في أي تجديد بحيث يمكن تجديد القطع القديمة بأفكار بسيطة منها تغيير ترتيب الأثاث في الغرفة، أو شراء قطعة قماش جديدة لمقعد المدخل، أو إضافة بعض الوسائد الصغيرة بألوان مميزة وملائمة لديكور الغرفة.


وتشير الشامسي إلى إمكانية وضع الدمى والستائر في غرفة الأطفال بشكل جديد فضلاً عن وضع ملصقات مرحة، أو تغيير ستائر الغرفة لإضفاء روح جديدة عليها.

وتؤكد أن لمسات معينة مثل شراء مقابض جديدة لقطع الأثاث أو مرآة جديدة للحمام أو بعض القطع الصغيرة من السجاد أو ستارة رقيقة لغرفة النوم سوف تصنع فرقاً كبيراً، خصوصاً إذا جرى تغيير لون الإضاءة أو ألوان المفارش على الطاولات أو الأرفف الصغيرة.

وتدعو الشامسي ربات البيوت إلى عدم التضحية بالإنارة المناسبة لصالح الميزانية، مشيرة إلى أنها مكمل مهم لإضفاء جو من الراحة، لذلك تنصح بمضاهاة الإنارة المناسبة من حيث الحجم والموديل والشكل واللون مع ديكور الغرفة لتكملها بدلاً من أن تظهر عيوبها.

وتقول إنه في حال الرغبة في إضفاء جو من الرومانسية على المنزل، يمكن فعل عن طريق وضع أباجورة كلاسيكية أو شرقية في أحد أركان المنزل مع مفرش مناسب حتى تعطي عند إضاءتها مظهراً وظلالاً رائعة.

وتلفت إلى أهمية وجود نباتات في المنزل لإضفاء الحيوية وتوزيع الزرع في أركان مختلفة من الغرفة بطريقة مناسبة، فضلاً عن تخصيص حائط لتعليق إطارات للصور بشكل مختلف أو لوضع بعض الرفوف وتحويلها إلى مكتبة صغيرة، مع إمكانية تغيير لون الحائط أو استخدام ورق الجدران.

وتؤكد أنه يمكن تغيير شكل المطبخ بمجرد إعادة طلاء هيكله الخارجي وتغيير المقابض.
#بلا_حدود