الجمعة - 21 فبراير 2020
الجمعة - 21 فبراير 2020

«دبي للتسوق» يفتتح السوق الموسمي بـ«حرب الشعبية» وأنغام شما حمدان

بالتزامن مع انطلاق مناشط الدورة الـ25 لمهرجان دبي للتسوق، افتُتحت مساء اليوم الخميس فعاليات الموسم السابع للسوق الموسمي، بأجواء احتفالية كرنفالية شهدت حضوراً كبيراً من قبل الزوار والمقيمين على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبدأ حفل الافتتاح الذي أقيم في حديقة برج خليفة بعروض موسيقية كرنفالية جالت أرجاء الحديقة من فلكور وثقافات دول العالم، إضافة إلى متاجر صغيرة للمشاركين من الإمارات ومن حول العالم في السوق الموسمي.

وأكدت لـ«الرؤية» مديرة إدارة الفعاليات والمهرجانات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة سهيلة غباش أن مهرجان السوق هذا الموسم يشهد مشاركات منوعة تصل إلى 100 مشاركة بين المأكولات وقطاع التجزئة، جميعها لشركات من الفئة الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت أن الهدف من هذه الفعالية دعم هذا القطاع ودعم المواهب المحلية والشركات الموجودة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

وأضافت: بالتزامن مع الدورة الـ25 لمهرجان دبي للتسوق زاد التنويع بين المشاركات من أهممها تواجد مهرجان السوق الموسمي الذي يستمر حتى نهاية مناشط مهرجان دبي للتسوق، في الفترة المسائية ويشتمل على فعاليات عائلية لكل الفئات العمرية هادفة.

وقدم المخرج الإماراتي مبارك ماشي مسرحية «حرب الشعبية» المقتبسة من المسلسل الكرتوني الإماراتي «شعبية الكرتون».

وذكر أن العمل يتكلم عن أبطال شخصية شعبية الكرتون، ويقدم رسالة تعليمية للأطفال وذويهم عن التسامح والكثير من القيم الاجتماعية التي يجب أن يتحلى بها الأطفال عند التعامل مع الكبار، مبيناً ان مؤدي شخصيات شعبية الكرتون هم ذاتهم الأصوات الحقيقة للنسخة الأصلية للعمل، الذي يجمع شخصيات شامبيه، عتوجة، عفاري، بومهير، مهير.

واستمر الحفل مع النجمة الإماراتية شما حمدان، التي أكدت لـ«الرؤية» أنها عادت من إجازة طويلة قضتها في لندن لأخذ قسط من الراحة بعد فترة ضغط عمل كبير.



وقالت إن حلمها منذ الطفولة كان أن تشارك في مهرجان دبي للتسوق وتقدم حفلاً إلى جانب النجوم، وهذه ليست المرة الأولى التي تشارك في حفلات المهرجان.

وعن جديدها في 2020، صرحت بأنها ستقدم ألبوماً وفيه فيديو كليب، وخلال الأسبوع المقبل ستقبل أغنية «سنغل» جديدة رافضة الكشف عن تفاصيل العمل.

وبدأت شما حمدان حفلها الموسيقى بأغنية «معجبة» وسط تصفيق وحماس الجمهور الذي حضر حفلها، ومن ثم قدمت مجموعة من أجمل أعمالها الفنية التي راوحت بين الحديث والقديم ومنها: عاندت فيك، أبي أفهم، أحبك، ما دريت، مقدر، ما يتوب، نحن هنا، ما تتصل فيني، أفكر فيك، ليش تسأل، غيرتي زادت عليك.

#بلا_حدود