السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مهرجان خورفكان المسرحي ينطلق 24 الجاري

مهرجان خورفكان المسرحي ينطلق 24 الجاري

تنطلق الجمعة المقبل (24 يناير الجاري) فعاليات الدورة السابعة من مهرجان خورفكان المسرحي، الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، بمشاركة العشرات من فناني العروض المسرحية والأدائية، التقليدية والحديثة، المحلية والدولية.



المهرجان الذي يستمر ليوم واحد، تنطلق فعالياته خلال فترة ما بعد ظهر الجمعة، وتستمر إلى منتصف الليل، وتقدم الأنشطة فوق 3 منصات مسرحية ضخمة، صُممت خصيصاً لاستقبال عروض المهرجان الذي يتيح مساحة واسعة للتجارب الفنية المحلية، كما يحتفي بنجوم المسرح والدراما التلفزيونية في الدولة وفي بعض الدول الخليجية.

ويُستهل المهرجان بمسيرة حافلة، تنطلق من وسط المدينة إلى موقع المهرجان الذي يشغل مساحة ممتدة من شاطئ خورفكان، وقد تم تجهيزه بواسطة لجنة هندسية متخصصة لاستيعاب الأنشطة الغنية المتعددة والمتنوعة، ولاستقبال الآلاف من المتفرجين الذين يأتون سنوياً لمتابعة الفعاليات الموجهة للكبار والصغار، من كل الجنسيات والثقافات.

وتشمل اختيارات المهرجان لهذه السنة مجموعة من العروض التي قدمت في إطار برامج إدارة المسرح بدائرة الثقافة خلال السنة الماضية، مثل مهرجان المسرح الكشفي، المسرح المدرسي، والمسرحيات القصيرة، وغيرها من التظاهرات.