الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«لوي فويتون» تنشد نادي المجوهرات الراقية بماسة نادرة

«لوي فويتون» تنشد نادي المجوهرات الراقية بماسة نادرة

تباشر دار «لوي فويتون» غداً في باريس، عرض ماسة خام نادرة بحجم كرة مضرب على حفنة من الزبائن اختارتهم بعناية، آملة الانضمام إلى نادي المجوهرات الراقية الضيق جداً.



وسميت الماسة «سيويلو» أي «الاكتشاف النادر» في لغة تسوانا المحكية في بوتسوانا، حيث استخرج الحجر، ولم تقطع الماسة أو تصقل لتبقى مخبأة تحت غطاء من الكربون الأسود الأصلي.





وتبلغ زنة الماسة 1758 قيراطاً، أي نحو 350 غراماً، وتأتي بحجم كرة المضرب وهي ثاني أكبر ماسة خام في العالم، بعد «كولينان» البالغة 3100 قيراط التي اكتشفت في جنوب أفريقيا عام 1905.



وكشفت شركة «لوكارا دايمند» الكندية المالكة للمنجم، عن اتفاق أبرم مع شركة تقطيع الماس «أتش بي كوباني» ومقرها في إنتويرب في بلجيكا ودار لوي فويتون المعروفة بالملابس الجاهزة وحقائب اليد.





وقالت المجموعة المنجمية إن الهدف من هذا التعاون غير المسبوق بين شركة منجمية وشركة تقطيع الماس وماركة للسلع الفاخرة هو التخطيط لمجموعة من الماس لتقطيعها وصقلها انطلاقاً من «سيويلو».

وأوضحت أنها ستحصل على عمولة نسبتها 50%، على سعر الماس بعد صقله، في حين أن نسبة 5% من مجموع المبيعات سيعاد استثماره في مشاريع ذات منفعة اجتماعية في بوتسوانا.