الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

3 مواطنين يستثمرون صداقة الطفولة في مشروع غسل السيارات بالمواقف والمنازل

3 مواطنين يستثمرون صداقة الطفولة في مشروع غسل السيارات بالمواقف والمنازل
باعوا سياراتهم الخاصة واقترضوا لتوفير ميزانية المشروع، وتحقيق الحلم الذي طالما سعوا إلى تحقيقه، هذه هي قصة 3 شباب مواطنين علي كياني، مروان الشحي وراشد مختار، الذين طرقوا عالم الأعمال، ليس من باب الشركات والوظائف الحكومية والمشاريع التقليدية، بل عبر مشروع غسل السيارات في المواقف العامة والمنازل والدوائر الحكومية والخاصة.

«أينما كنت نصل إليك لننظف سيارتك»، شعار اتخذه الشباب الثلاثة لإطلاق مشروعهم الصغير، الذي استمدوا فكرته المبتكرة من مشاريع دبي العملاقة، ورغبتهم في استثمار صداقة الطفولة القوية في مشروع يقتحمون به عالم العمل الخاص.

وبمجرد كبسة زر على الهاتف المحمول أو إرسال رسالة نصية، يستجيب الشباب لعملائهم لتحديد الزمان والمكان المناسبين لتنفيذ المهمة، ومن ثم ينتقلون بعربتهم المجهزة بمواصفات خاصة لغسل وتنظيف المركبات، ويرسلون فريقاً من عمال التنظيف المدربين إلى أماكن تواجد السيارة في المنزل أو مقر العمل أو أي مكان يحدده العميل.



فكرة المشروع

وعن فكرة المشروع، قال المؤسس الأول لمشروع «كابتن سباركل لغسيل السيارات في المواقف» علي كياني: «راودتني فكرة المشروع منذ 6 أعوام، ولكني لم أستطع تنفيذه لعدم توافر الإمكانات المادية، واقترح علي صديقاي مروان وراشد أن نتعاون معاً لتأسيس شركة غسل السيارات في المواقف والمنازل».

وأضاف أنهم حرصوا على الاجتماع يومياً لساعات طويلة ليتدارسوا الفكرة، ويناقشوا المشروع من كافة الجوانب، وتعمقوا في دراسة السوق، واطلعوا على تجارب من حولهم من أقاربهم ومعارفهم الذين سبقوهم في عالم الأعمال، والوقوف على كافة التفاصيل التي تجنبهم فشل المشروع أو تعوق خروجه إلى حيز التنفيذ.

وأشار كياني إلى أن مشروعهم يهدف إلى توفير الوقت والجهد على أصحاب المركبات، خاصة ممن يمتلكون أكثر من مركبة ويتوجهون أسبوعياً إلى محطات غسل السيارات.



تدبير الميزانية

وحول ميزانية المشروع، أكد الشريك المؤسس الثاني للمشروع مروان الشحي: «رغم أننا لم نكن نمتلك الميزانية الكافية لخروج مشروعنا إلى النور، لكن حماستنا للفكرة وتمسكنا بنجاحها دفعنا إلى بيع مركباتنا لنوفر المال اللازم للمشروع، كما اقترضنا المبلغ المتبقي لشراء مستلزمات المشروع من سيارات مجهزة للتنظيف والأدوات والمستحضرات اللازمة الخاصة بالغسل وإزالة البقع».

تخطي العقبات

وذكر الشحي أنه على الرغم من العقبات التي واجهت شركتهم، والتي تمثلت في قلة خبرتهم في التعامل مع الجهات المسؤولة، والحصول على الموافقات الرسمية، لكن سرعان ما تحولت تلك العقبات إلى دافع جعلهم يتمسكون أكثر بحلمهم، ويجعلون من صداقة الطفولة قوة تدفعهم إلى النجاح وتقودهم إلى تخطي العقبات.



خدمات سريعة وآمنة

وعن الخدمات التي يقدمها مشروعهم، أشار الشريك الثالث المؤسس راشد مختار إلى أن شركتهم توفر خدمة الوصول لجميع السيارات في المواقف لغسلها من دون تحريكها، ما يعني تقديم خدمة سريعة ومريحة وآمنة، ولا تقتصر خدماتهم للزبائن في منازلهم فقط، إنما تمتد لتشمل سيارات موظفي الدوائر الحكومية والقطاعات الخاصة، والمواقف العامة التي يحملون تصريحاً بها، سواء المفتوحة أو المغلقة.

وأوضح أن الشركة تقدم أيضاً باقات متنوعة من الخدمات لعملائها، تتناسب وميزانية قائدي المركبات، ومنها غسيل السيارات والدراجات البخارية بكافة أنواعها، تنظيف جلد المقاعد والسجاد بالبخار وإزالة البقع السطحية وتلميع الإضاءات الأمامية والخلفية، وغيرها.

أسطول سيارات

ويتمنى الشباب الثلاثة أن تنجح الشركة وتتوسع، وأن يكون لديها أسطول من سيارات التنظيف والتوسع في المناطق الشمالية من الدولة وأبوظبي ودبي والعين، والوصول إلى أكبر عدد من سائقي السيارات الذين يحتاجون إلى توفير الجهد والمال في غسل مركباتهم.