الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

برزخ.. يمزج الأنغام العربية بالهيب هوب والجاز في نيويورك أبوظبي

يعتزم مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي إطلاق فعاليات النسخة السنوية الرابعة من مهرجان "برزخ"، الجمعة 31 يناير. ويزخر المهرجان بعروض موسيقية عالمية تُقدمها أبرز فرق الموسيقى التي تحظى بشعبية واسعة، وذلك خلال أمسية تمتزج فيها الملامح الثقافية والأنماط الموسيقية المتنوعة، من الموسيقى العربية الإلكترونية إلى موسيقى الهيب هوب الكوبية وأنغام الجاز العالمية.

ويأتي مهرجان "برزخ" بحلةٍ جديدة هذا العام، ليتضمن أربعة عروض تُقدم للمرة الأولى، بالإضافة إلى عرض موسيقي أول على مستوى العالم، حيث تستعد ست فرق موسيقية، بالإضافة إلى مجموعة من منسقي الأغاني المحليين، لتقديم عروضهم المتميزة أمام الجمهور على ثلاثة مسارح بالتوازي خلال أمسية واحدة.

ويمزج المهرجان بين مختلف أنماط الموسيقى العالمية، ما يعكس مساعي مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي إلى مد جسر التواصل والحوار بين مختلف الثقافات عبر استكشاف الفنون والثقافة.


وتعليقاً على ذلك، قال المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي بيل براغين "يحظى المهرجان بمكانة مرموقة كأحد أبرز الفعاليات الموسيقية السنوية المرتقبة في مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي. وهذا العام، حرصنا على الاستفادة من التصميم المبتكر لمركز الفنون والذي يضم قاعات متعددة، بهدف تقديم فعاليات المهرجان على عدة مسارح، بما يتيح للحضور الاستمتاع بمجموعة متكاملة من عروض الموسيقى لنخبة من الفنانين المُبتكرين والمُبدعين على نحوٍ استثنائي.


وأشار إلى أن الجمهور سيتمكن من التنقل بين المسارح للاطلاع على أعمال الفرق المشاركة، ونأمل أن يستمتع الحضور بعروضنا الاستثنائية المُلهمة التي تمزج بين الموسيقى العربية الإلكترونية وموسيقى الهيب هوب الكوبية وأنغام الجاز العالمية".