السبت - 29 فبراير 2020
السبت - 29 فبراير 2020

مواهب 14 روضة تتنافس على «لغتي للعمل المسرحي 2020»

أعلنت «لغتي»، المبادرة التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب الشارقة، عن مشاركة 14 روضة أطفال من القطاعين الحكومي والخاص في الدورة الخامسة من «جائزة لغتي للعمل المسرحي» ضمن موضوع «الشارقة عاصمة عالمية للكتاب»، الأولى من نوعها.

وتستهدف هذه الدورة إثراء الحصيلة اللغوية لطلاب رياض الأطفال وتحفيزهم بشكل أكبر على إتقان لغتهم الأم بفصاحة، وصقل مواهبهم لتقديم أعمال مسرحية إبداعية.

ويشارك في الجائزة التي تنطلق تدريباتها في فبراير المقبل 6 روضات حكومية من مختلف مناطق الإمارة و8 روضات من القطاع الخاص لأول مرة، بعدما وقعت المبادرة مؤخراً اتفاقية تعاون مشترك مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص، لتشمل المدارس الخاصة في الشارقة ضمن فترة تجريبية، بما يسهم في نشر التوعية باللغة العربية بين صفوف الأطفال بشكل أكبر.

ووضعت المبادرة شروطاً خاصة للمشاركة، أبرزها أن يكون العمل المقدم من الروضة نفسها، كما نصت على أن تقدم الرياض عملاً مسرحياً واحداً لا تتجاوز مدته 15 دقيقة، يمتاز بالسلامة اللغوية في الأداء ويشتمل على حركات راقصة وتعبيرية توظّف لغة الجسد بما يتناسب مع الفكرة ويمنح العمل أبعاداً جمالية.

#بلا_حدود