الأربعاء - 26 فبراير 2020
الأربعاء - 26 فبراير 2020

رحلات تأملية وأغذية مستدامة في "عيشوا بصحة 2020"



يستقطب مهرجان "عيشوا بصحة 2020" على مدى يومي 24 و25 يناير في منارة السعديات بأبوظبي، كوكبة من أبرز خبراء الصحة من شتى أنحاء العالم، بهدف تزويد الجمهور بمجموعة من النصائح والمعلومات القيمة للتمتع بحياة صحية وسليمة.

ويتضمن المهرجان الذي تنظمه مجلة "ليف هيلثي" بالتعاون مع "مركز أبوظبي للصحة العامة"، عدداً من الفعاليات والعروض والمحاضرات التي تتناول مواضيع وجوانب صحية مختلفة، حيث سيشارك الشيخ الدكتور ماجد بن سلطان القاسمي مستشار الوزارة المساعد لقطاع التنوع الغذائي بالوكالة في جلسة حوارية بعنوان "حقيقة كل شيء"، يتناول فيها واقع إنتاج الأغذية والاستدامة.


هذا إلى جانب مشاركة اختصاصيين من مركز أبوظبي للصحة العامة في سلسلة من الجلسات الحوارية، منها جلسة بعنوان "السعادة في العمل.. رحلةٌ وهدف"، وتديرها الدكتورة لميس بوحليقة، حيث تستعرض خلالها أهمية تعزيز بيئات العمل الإيجابية، وجلسة "سلامة الطفل"، والتي ستديرها الدكتورة سميرة الكثيري، هذا إلى جانب جلسة بعنوان "الوقاية: غذاء المستقبل"، وتديرها الدكتورة أروى أحمد المدوحي، بالإضافة إلى جلسة "معنى الصحة وكيفية تطوير أساليب حياة صحية"، وذلك بمشاركة الدكتورة عائشة إبراهيم الظاهري.

ويشارك في المهرجان "داشو كارما أورا"، رئيس مركز بوتان للأبحاث ودراسات السعادة الوطنية، حيث سيدير جلسة بعنوان "اكتشاف السعادة، الحياة وما ورائها"، يستعرض خلالها مجموعة من الأفكار حول الحالات الذهنية المرتبطة بالسعادة.

وسيأخذ الشيخ الحسن بن علي بن راشد النعيمي، مدرب الحياة والمدرب الدولي المعتمد للتنمية البشرية، المشاركين في رحلة تأملية تحمل عنوان "تأمل الخط الزمني"، بهدف استكشاف أهمية السعادة والصفاء الذهني للإنسان وأثرهما على حياته وتصرفاته.
#بلا_حدود