الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

عدسة «عين الإمارات» توثق جماليات برج خليفة من رأس الخيمة

التقط المصور الإماراتي راشد بن عزيز الشحي الذي يلقبه أصدقاؤه بـ«عين الإمارات» صورة لبرج خليفة، من قمة جبل ينس في إمارة رأس الخيمة، ليفوز في تحدٍّ مع أصدقائه، الذين شككوا في مقدرته على التمكن من تصوير البرج من هذا المكان.

وتمكن بن عزيز من التقاط مقطع مصور مدته 38 ثانية يظهر برج خليفة وعدداً من الأبراج في إمارة دبي، مروراً بسماء إمارات أم القيوين وعجمان والشارقة.

وتضمن المقطع مناطق عدة في مدينة رأس الخيمة، إضافة إلى عدد من الصور في النهار وأخرى في الليل تظهر أنوار مدينة دبي.

وقال المصور الهاوي راشد الشحي، الذي يلقبه أصدقاؤه بـ«عين الإمارات»، إن فوزه بالتحدي في التقاط صورة لبرج خليفة، لم يعتمد بشكل كامل على نوع الكاميرا ومعداتها، وإنما تطلب منه الصبر في انتظار لحظة يكون فيها الأفق صافياً تماماً، وقمة مرتفعة تمكنه من توجيه عينه إلى الهدف، وتركيز يتيح له التمكن من الوصول للنقطة المعنية عبر سماء الإمارات، مشيراً إلى أن التحدي القادم هو التقاط صورة لقمة البرج من الأرض في مدينة رأس الخيمة.

وأشار إلى أن التصوير هواية أحبها منذ 15 عاماً، حيث دأب على تصوير دهشة جبال الإمارة ووديانها التي تجري فيها السيول، والأمطار التي تهطل على إمارات الدولة.

وأضاف أن انضمامه إلى فريقي مركز العاصفة وسماوي للاستكشاف، منحه الفرصة لتعزيز موهبته، وخاصة في مغامرات مطاردات الأمطار في جميع مناطق الدولة، وفي دول الخليج العربي، ليوثق لحظات الخير، وروعة هطول الأمطار وجريان الأودية.

وأكد أن طبيعة الإمارات الخلابة تساعد على صقل موهبة التصوير للهواة، لما فيها من مقومات طبيعية تتمثل في الجبال الشاهقة، والسواحل الجذابة، والصحراء الذهبية، إضافة إلى المدن زاهية الألوان ومتعددة الأشكال والإبداعات، والتي تمنح الصورة جمالية تنافس عالمياً.

وأشار «عين الإمارات» إلى أن هدفه من مغامرات التصوير هو إظهار الجمال الكامن في التضاريس الإماراتية المختلفة، وتعريف دول العالم بما تمتلكه دولة الاتحاد وتحتوي عليه من مقومات ذات جماليات استثنائية في المنطقة.

ولفت إلى أنه سيستمر في بث أغرب الصور من جميع مناطق الإمارات، متحدياً بذلك التضاريس والظروف الصعبة، مشيراً إلى أنه يملك أكثر من 17 ألف صورة تظهر جمال الإمارات ودول الخليج العربي.