السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

القرية العالمية تحقق أرقاماً قياسية بعدد ضيوف وصل لـ42 ألف زائر يومياً

القرية العالمية تحقق أرقاماً قياسية بعدد ضيوف وصل لـ42 ألف زائر يومياً
حققت القرية العالمية في دبي أرقاماُ قياسية جديدة في متوسط أعداد الضيوف اليومي بنحو 42 ألف ضيف تستضيفهم يومياً، ما يعزز مكانتها ويؤكد تنافسيتها كأحد أكبر الوجهات الترفيهية في العالم بأجنحتها المتنوعة التي تمثل ثقافات أكثر من 78 دولة.



وأظهر التقرير العالمي لزيارات معالم الجذب الترفيهية الصادر عن رابطة المدن الترفيهية "TEA" بالشراكة مع "إيكوم" - AECOM -، أن متوسط أعداد الزوار اليومي في "ماجيك كينجدوم" لديزني في أورالندو وصل إلى 57 ألف زائر لتكون في المرتبة الأولى عالمياً، تليها "ديزني لاند" أنهايم في كاليفورنيا مع متوسط 51 ألف زائر يوميا، ثم "ديزني لاند" طوكيو مع 49 ألف زائر يوميا و"ديزني سي" طوكيو في المرتبة الرابعة عالمياً مع متوسط 40 ألف زائر يوميا.



واستطاعت القرية العالمية خلال مواسمها المتعاقبة من ترسيخ مكانتها كوجهة ترفيهية وثقافية وعائلية عالمية رائدة، عبر التزامها برؤية دبي السياحية، والمساهمة في تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز رئيس للجذب السياحي في المنطقة، لا سيما وأن القرية العالمية باتت من أهم الفعاليات السنوية في دبي التي توفر لزوارها تجربة استثنائية وفريدة من نوعها تتناسب مع كافة الأعمار والأذواق.



وقال بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية.. " تتألق دبي بإرثها ومكانتها العالمية كوجهة جاذبة للسياح الراغبين بالاستمتاع بتجارب استثنائية على كافة المستويات. ولطالما كانت دبي سباقة في قطاع الترفيه في المنطقة حتى أضحت مثالاً يحتذى في هذا المجال. وانطلاقاً من تلك المكانة، تعمل القرية العالمية على تعزيز مكانة الإمارة كإحدى أهم الوجهات السياحية العالمية، بمواصلة جذب أعداد قياسية من الضيوف على امتداد مواسمها.



وتابع: منذ تأسيسها في العام 1997، استضافت القرية العالمية أكثر من 90 مليون ضيف ليعكس هذا الرقم الجهود الكبيرة لفرق العمل لتوفير أفضل التجارب للضيوف في ضوء التطوير والتحسين المستمر لمرافقنا وعملياتنا وفعالياتنا مع استهداف المركز الأول بين الوجهات الترفيهية العالمية".



وأضاف أنوهي "مع سعينا لتقديم أضخم العروض المميزة والتجارب العالمية الفريدة، استطاعت القرية العالمية الوصول بنسبة مؤشر سعادة ضيوفها خلال الموسم الحالي إلى 9.1 من 10 حتى الآن، ما ويؤكد رضى وثقة الضيوف بما نقدمه لهم من تجارب وفق أعلى المعايير العالمية، آخذين ما حققناه من الإنجازات والنجاحات كنقطة بداية لمواسم ناجحة في المستقبل امتدادا لما حققته القرية العالمية من نجاحات على امتداد 23 عاما".



ويبشر الموسم الحالي حتى الآن بنجاحات قياسية جديدة، حيث شهدت القرية العالمية خلال أول شهرين من انطلاقها زيارة ما يزيد على 3.5 مليون ضيف، وحققت أرقاماً قياسية جديدة في أعداد الضيوف الذين توافدوا عليها من داخل الدولة وخارجها خلال احتفالات اليوم الوطني الـ 48، بنحو 140,000 ضيف في يوم واحد.



وأظهرت أحدث البيانات الصادة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أن القرية العالمية استقطبت 24% من السياح الذين زاروا دبي خلال النصف الأول من عام 2019 لتكون الوجهة الترفيهية الأولى في استضافة السياح في الإمارة.