الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أبوظبي في "غينيس" بأكبر شاشة عرض بتقنية الواقع المدمج

دخلت دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي، موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، باستخدامها أكبر شاشة عرض بتقنية الواقع المدمج على الإطلاق، ضمن إطار الحملة الإعلانية التي تقوم بها للترويج لأبوظبي كوجهة سياحية عالمية للإجازات.

واستعانت الحملة التسويقية بلوحة الإعلانات الشهيرة التي يبلغ طولها 40 قدماً والمعروفة باسم أضواء بيكاديلي في قلب العاصمة البريطانية لندن، ما أدى إلى تحويل الشاشة إلى تجربة تفاعلية باستخدام تقنية الواقع المدمج لعرض أبرز وأشهر المعالم السياحية في أبوظبي.

وقال علي حسن الشيبة المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي: "عند وضع تصورنا لهذه الحملة الإعلانية، كنا على يقين من أننا نريد أكثر من مجرد عرض تقليدي لأبرز معالم أبوظبي في واحدة من أشهر مناطق العاصمة البريطانية. لذا، كنا نتطلع إلى تجربة تفاعلية رائدة نحطم من خلالها الرقم القياسي لغينيس للأرقام القياسية لأكبر شاشة عرض باستخدام تقنية الواقع المدمج. واستمرت شاشة أضواء بيكاديلي بعرض أبرز معالم الإمارة بطريقة رائدة ومبتكرة حتى تاريخ 8 ديسمبر".


علاوة على تحقيق لقب غينيس للأرقام القياسية، صُممت شاشة الواقع المدمج لتمنح المارة تجربة تفاعلية.


وأضاف الشيبة: "تم التقاط صور للزائرين بواسطة كاميرا جماعية عالية التقنية تُستخدم لأول مرة خصيصاً لهذه الحملة، بالقرب من النافورة الموجودة في الميدان، حيث تنقلهم إلى بعض من أبرز معالم أبوظبي السياحية من بينها الوجهات العائلية مثل عالم فيراري أبوظبي، والحياة البرية في جزيرة صير بني ياس، وجامع الشيخ زايد الكبير. هذا واستُقدمت هذه المعالم إلى العاصمة البريطانية باستخدام تقنية الواقع المدمج ثلاثي الأبعاد".

كما أتيحت خلال هذه التجربة التفاعلية التي تم تشغيلها لمدة 10 دقائق كل ساعة على مدار أسبوعين بين 24 نوفمبر و8 ديسمبر، الفرصة للفوز برحلة إلى أبوظبي بالشراكة مع الاتحاد للعطلات، عند التقاط المارة صورة سيلفي أثناء استمتاعهم بتجربة الواقع المدمج وتحميلها على competition.visitabudhabi.ae لتصويت الجمهور.

وفازت الصورة التي نالت أعلى نسبة تصويت بالجائزة.