الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

حرب المطاعم يشعل المنافسة في "Top Chef- مش أي شيف"

ارتفعت وتيرة التحديات بعد انتهاء رحلة مجموعة من المشتركين في الأسابيع الماضية، واستمرارها بين 10 فقط ضمن سادس حلقات الموسم الرابع من البرنامج العالمي بصيغته العربية "Top Chef- مش أي شيف" على MBC1 و"MBC العراق".

وفاز ذاكر البجاوي في اختبار استقبل المدون السعودي في مجال الطهي هشام باعشن، وكان محوره تحضير طبق من البطاطا باستخدام خلطة من البهارات، فحصل بذلك على حصانة تحول دون مغادرته في نهاية الحلقة.

بموازاة ذلك فاز البجاوي بامتياز لاستخدامه في تحدي "حرب المطاعم" الذي توزع فيه المشتركون إلى فريقين لافتتاح مطعمين تقوم فكرة أحدهما على تعريب المطبخ الغربي مع فريق "مائدة ماجدة" بقيادة فيصل زهرازي، والثانية على تغريب المطبخ العربي مع فريق NOMAD بقيادة ذاكر البجاوي.


انطلقت الحلقة السادسة من قاعة الانتظار، حيث وقفت الشيف منى موصلي مع المدوّن السعودي هشام باعشن المهتم بمجال الطهي، وطلبت من المشتركين العشرة تحضير طبق من البطاطا، باستخدام خلطة خاصة مؤلفة من مجموعة من البهارات التي يتمكنون من اكتشافها عبر حاستي التذوق واللمس وهم مغمضو العينين، لتشكل كل إجابة صحيحة فرصة إضافية لتكوين خلطة تُستخدم لاحقاً كأحد المكونات الخاصة بالاختبار.


وأعلنت بعد ذلك الشيف منى أن التحدي الجديد هو "حرب المطاعم"، ولمعرفة كيفية توزيع المشتركين على فريقين بدأوا سحب السكاكين التي كُتب عليها "تعريب الغربي"، و"تغريب العربي".

وانتقل المشتركون إلى أرض المعركة، حيث كان الشيف مارون شديد في انتظارهم، ليؤكد أن حرب المطاعم هو التحدي الأحب إلى قلبه، لافتتاح مطعم لليلة واحدة فقط. وقام بجولة مع المشتركين لتعريفهم بالمكان بشكل تفصيلي بين مطعم أول ومطبخه ومطبخ ثانٍ بكل تفاصيله.