الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

"تاريخ الإمارات".. 125 ألف عام من حياة الدولة في قصر الحصن

"تاريخ الإمارات".. 125 ألف عام من حياة الدولة في قصر الحصن
كشفت شركة إيمج نيشن أبوظبي عن أن سلسلتها الوثائقية الضخمة "تاريخ الإمارات" ستُعرض للجمهور على هامش فعاليات برنامج "العودة إلى الماضي" المُقام في قصر الحصن.

وسيجري عرض الحلقة الأولى من هذه السلسلة الوثائقية، بعنوان "المجتمع"، يومي الجمعة والسبت الموافقين 24 و25 يناير باللغتين العربية (6:00 ـ 6:45 مساء) والإنجليزية (8:00 ـ 8:45 مساء).

بينما تُعرض الحلقات التالية، والتي تتطرق إلى موضوعات "الابتكار" و"التجارة" و"الإيمان" و"الوحدة"، كل يوم جمعة خلال الأسابيع الأربعة التالية.


وسيكون الزوار على موعد مع عرض ثري، من الساعة 4:00 إلى 10:00 مساء، يستكشفون فيه القطع الأثرية المعروضة في هذه السلسلة الوثائقية باستخدام تقنيَتي الواقع الافتراضي والتصوير المجسم لتأخذهم في رحلة إلى الماضي. كما سيتم تقديم مجموعة من الهدايا التذكارية لمختلف الأعمار.


وتؤرخ هذه السلسلة الغنية والفريدة حوالي 125 ألف عام من تاريخ الإمارات، منذ العصر الحجري القديم، وصولاً إلى قيام دولة الاتحاد عام 1971. وتتوفر السلسلة الوثائقية بحلقاتها الخمس للمشاهدين على شبكتي دو واتصالات عبر خدماتهما الخاصة ببث الفيديو حسب الطلب، بينما يُعرض الإصدار العالمي للسلسلة الوثائقية المؤلف من 3 أجزاء ضمن البرامج الترفيهية المقدمة على متن رحلات طيران الاتحاد وطيران الإمارات.

يُذكر أن برنامج "العودة إلى الماضي" المُقام في قصر الحصن يحتفل بالتراث الإماراتي المحلي عبر مجموعة من الفعاليات التي تتضمن عروض الأداء وعربات الأطعمة وغير ذلك من خيارات التجزئة.