السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

ماجدة الرومي تطرب جمهور "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020"

تنطلق فعاليات النسخة التاسعة من موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020، الذي يأتي تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وتنظمه دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي وتقديم du Live خلال الفترة من 28 يناير حتى 7 فبراير المقبل.

ويشهد الموسم برنامجاً شيقاً من الأمسيات الموسيقية المميزة التي تحتفي بمختارات كلاسيكية وتقليدية، مع أداء لألمع النجوم وفرق الأوركسترا العالمية، وفي مقدمتهم النجمة اللبنانية ماجدة الرومي.

تشتهر ماجدة الرومي بنقاوة صوتها وقدرتها على الانتقال بين الطبقات الموسيقية بشكل سلس ودقيق، حيث ستختتم بحفلها في "ميدان دو" بجزيرة ياس يوم 7 فبراير فعاليات الموسم. تتجاوز شهرة ماجدة الرومي حدود العالم العربي نحو العالمية، إذ تحتل مكانة مرموقة في ساحة الموسيقى الكلاسيكية العالمية والتي حققتها خلال وقت قصير بعد اكتشاف موهبتها في سن 16 عاماً، لتنطلق مسيرتها في إصدار أشهر أغاني الموسيقى العربية الكلاسيكية والعصرية.


يستضيف كل من "ميدان دو" ومسرح المجمع الثقافي في أبوظبي الحفلات المدرجة على برنامج الموسم، والتي تشهد حضوراً مميزاً لكل من عازف البيانو الفرنسي ديفيد فراي، وأوركسترا هامبورغ السمفونية، وعازفة البيانو الفرنسية ليز دو لا سال، والموهبة المصرية الشابة سناء نبيل.


كما يحتفي موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020 بالذكرى السنوية الـ250 لميلاد أعظم ملحن ألماني عرفه التاريخ، لودفيج فان بيتهوفن، وذلك من خلال حفل يسلط الضوء على إرثه الموسيقي الخالد.

وقال سعود الحوسني وكيل دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي بالإنابة: "نعمل على تقديم أفضل مكونات ورموز ثقافتنا والثقافة العالمية لعشاق الموسيقى في أبوظبي، وتسعدنا عودة موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية ببرنامج حافل بأبرز المواهب في المنطقة ومن حول العالم، حيث يمزج برنامج الموسم ما بين الموسيقى العريقة من العالم والأصوات المعاصرة التي لا تزال تحافظ على التقاليد الموسيقية الكلاسيكية وتعطيها طابعاً خاصاً".

وتابع: "يمثل الموسم المقبل من موسيقى أبوظبي الكلاسيكية تجربة مميزة مع تقديم العروض الموسيقية للمرة الأولى على خشبة مسرح المجمع الثقافي بعد افتتاحه مؤخراً، كونه يمثل مساحة مثالية لاستضافة عروض موسيقية من هذا المستوى الرفيع".