الجمعة - 21 فبراير 2020
الجمعة - 21 فبراير 2020

أسبوع باريس.. تصاميم من وحي ملكات الإغريق ترفل بالجرأة والفخامة

اتجهت الأنظار في الأيام الماضية إلى باريس حيث ينظم أسبوع باريس للموضة للهوت كوتور Haute Couture السنوي الذي يتضمّن عروضاً لأجمل الأزياء وتصاميم ربيع وشتاء 2020، بتوقيع أشهر المصممين ودور الأزياء العالمية.

ويتوافد المؤثّرون في عالمَي الصحافة والموضة بالمئات من جميع أنحاء العالم لحضور أسبوع «الكوتور» في باريس، لما سيمنحهم ذلك من لمحة عمّا سترتديه جميع النساء في الموسم المقبل.

وكان للعالم العربي حصة كبيرة من الحضور هذا العام حيث اتجه إلى باريس عدد كبير من أبرز مدونات الموضة العربيات والمؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي لحضور سلسلة العروض التي تقام يومياً في باريس.



ومن هؤلاء، مدونة الموضة والجمال ديما الأسدي التي عبرت عن حبها وحماسها الكبير لهذا الأسبوع التي تنتظره في كل عام. كما شاركت ديما متابعيها بعض الصور التي التقطتها في باريس حيث أطلت بلوكات أنيقة، كل واحدة بأسلوب خاص ومختلف.



أيضاً، شاركت في أسبوع الموضة كل من المؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي إلين سليمان، مرام زبيدا، رينيه فرح، كارول حنون وألين المرّ اللواتي لفتن الأنظار بإطلالات أنيقة ومميزة.



كما نشرت كل منهن صوراً خاصة من أسبوع الموضة على موقع إنستغرام وانهالت عليهن التعليقات الإيجابية من محبيهن ومتابعيهن.

ومن الوجوه الإعلامية، حضرت أيضاً الإعلامية سالي حجار التي بدورها لفتت الأنظار بإطلالات أنيقة متعددة أشاد بها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

No Image



من جهة أخرى، فقد خصت شركة ماك العالمية عدداً من المدونات بالإضافة إلى كل من ديما، إلين، مرام، رينيه، كارول، وألين، بحضور كواليس أهم وأكبر العروض التي حصلت خلال أسبوع «الكوتور» هذا.

No Image



وشهد أسبوع باريس للموضة للهوت كوتورHaute Couture لموسم ربيع وصيف 2020، عدداً كبيراً من عروض الأزياء المميزة لدور عالمية وعربية، والتي قدمت تشكيلة من أجمل تصميمات الأزياء المبتكرة واللافتة، وأجمل موديلات فساتين السهرة الفاخرة.

No Image



واستعرضت ماريا غرازيا كيوري مجموعة جديدة مميزة لدار ديور، أهدتها للمرأة حيث تصدرت منصة العرض لافتة كتب عليها: «ماذا لو أنّ النساء حكمن العالم». وجاءت التصميمات مستوحاة من ملكات الإغريق بالفساتين ذات الألوان المعدنية اللامعة، وكذلك ضمت المجموعات بدلات رسمية، وتايورات وفساتين منسدلة، فيما أوحت تصاميم الكاب بالفخامة والرقي.

No Image



وكعادته حفلت مجموعة جورج حبيقة بالأفكار الإبداعية المبتكرة واللافتة، في إطار يجمع بين الفخامة والعصرية، وقد استوحى التصميمات من الطبيعة من قوتها ومن جمالها، وكذلك من الحرية والإحساس العارم الذي يرافقها، ومن شواطئ إيطاليا في فصل الصيف، وانعكاسات البحر في لحظات الغروب.

No Image



فيما دشن جورج شقرا مجموعته على طريقته الخاصة، حيث عرض مجموعة من فساتين الزفاف والتصميمات البيضاء ذات الطابع الشبابي، ومن بعدها توالت باقي المجموعة التي كشفت عن تشكيلة غنية مبدعة، امتزجت فيها الأشكال والألوان بطريقة متناغمة، عبّرت أحياناً عن الجرأة، وأحياناً عن الأنوثة المتألقة.

#بلا_حدود