الاحد - 29 مارس 2020
الاحد - 29 مارس 2020
No Image

«تيك توك» تبرم صفقة موسيقية بموازاة توسيع حضورها الأمريكي

رخّصت »تيك توك» الخميس مكتبة موسيقية مستقلة جديدة بالتزامن مع أعمالها الجارية لتأسيس تطبيق للشبكات الاجتماعية متخصص في مقاطع الفيديو.

وأُعدت الصفقة بين «تيك توك» وشركة «مرلن» التي تملك الحقوق الرقمية للعلامات الموسيقية المستقلة، بهدف المساعدة على تسهيل استخدام خدمة الفيديوهات القصيرة في التسويق، في حين لم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة.

وقال جيريمي سيروتا، المدير التنفيذي لـ«مرلن» إن «أعضاء مرلن يستخدمون تيك توك بصورة متزايدة للتسويق لحملاتهم، لذلك تعد الشراكة الراهنة ضمانة لهم وللفنانين العاملين معهم للحصول على إيرادات جديدة تصاعدية».

وأشارت »مرلن»، ومقرها في لندن، إلى أن قائمة أعضائها تضمّ أكثر من 60 دولة وعشرات آلاف شركات التسجيل المستقلة والموزّعين وشركات إدارة أعمال الفنانين.

وقد أعلن عن هذا الخبر بالتزامن مع قيام «تيك توك» بافتتاح مكتب لها في لوس أنجلوس لتعزيز طموحاتها في الولايات المتحدة.

إلى ذلك، قالت المديرة العامة لـ«تيك توك»، فانيسا باباس، إن «تيك توك تشكّل تقاطعاً بين التكنولوجيا والترفيه من الناحية الفعلية والصورية، نظراً لوجود مقرّ لها بين شركات الابتكار التكنولوجية في شاطئ السيليكون ومقرّ آخر بين شركات بثّ المحتوى في منطقة هايدن (لوس أنجلوس)».

وتابعت «إن وجود مكاتب لنا في لوس أنجلوس يعبّر عن التزامنا في السوق الأمريكية ويعزّز صلاتنا مع المدينة ومواهبها وشركاتها

يشار إلى أن الشركة الصينية «يايتيدانس» أطلقت «تيك توك» في سبتمبر 2017، والتي أصبحت بسرعة من أكثر الشبكات الاجتماعية شعبية في العالم بحيث يشكّل الشباب سوقها الرئيس.

#بلا_حدود