الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

فيروس كورونا القاتل يصل إلى ماليزيا وأستراليا والولايات المتحدة وفرنسا

فيروس كورونا القاتل يصل إلى ماليزيا وأستراليا والولايات المتحدة وفرنسا
أعلنت ماليزيا اليوم السبت عن أول 3 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بها. وقال وزير الصحة ذو الكفل أحمد إن المصابين الثلاثة صينيون وتربطهم صلة قرابة بالرجل البالغ من العمر 66 عاماً والذي أكدت السلطات الصحية في سنغافورة أن الاختبارات التي أجريت له بشأن الفيروس جاءت إيجابية.

وقال ذو الكفل إن المصابين الثلاثة هم زوجة الرجل الذي ثبت إصابته بالفيروس في سنغافورة وعمرها 65 عاماً وحفيداهما اللذان يبلغان من العمر 11 عاماً وعامين.

وقالت هيئة مطارات ماليزيا في بيان منفصل إنها عززت فحص كل المسافرين وأطقم الطائرات القادمين من الصين في المطارات الرئيسة عبر البلاد للحد من احتمال انتشار الفيروس.


وأكدت وزيرة الصحة في ولاية فيكتوريا الأسترالية جيني ميكاكوس اليوم اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في أستراليا.


وقالت ميكاكوس في مؤتمر صحافي إن المريض هو مواطن صيني في الخمسينات من عمره كان في مدينة ووهان الصينية قبل عودته إلى ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا يوم 19 يناير الجاري.

وأوضحت أن المريض في حالة مستقرة وأنه تم عزله لكي يتلقى العلاج.

وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية اليوم أنه تم التأكد من حالة إصابة ثالثة بفيروس كورونا الجديد.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن الإصابة الثالثة سجلت في مدينة بوردو والتي شهدت إحدى الإصابتين السابقتين.

وكانت وزيرة الصحة الفرنسية آنيز بوزين أعلنت في وقت سابق اليوم تسجيل أول حالتين مصابتين بشكل مؤكد بفيروس كورونا في البلاد.

وأعلنت السلطات الصحية في ولاية مينيسوتا الأمريكية في وسط غربي الولايات المتحدة الأمريكية عن اشتباهها بحالتين يشتبه بإصابتهما بفيروس كورونا الجديد ما يرفع عدد الإصابات إلى 4 بين مؤكدة ومحتملة.

وقالت مديرة برنامج الأمراض المعدية بوزارة الصحة الحكومية في الولاية كريس ايريشمان: "إن الحالتين المحتملتين في الولاية لوافدين زارا مؤخراً مدينة ووهان الصينية التي بدأ منها انتشار الفيروس التنفسي الجديد".

ويمكن لفيروس كورونا الجديد أن يسبب الالتهاب الرئوي الذي كان قاتلاً في بعض الحالات. وما زال من السابق لأوانه معرفة مدى خطورة الفيروس ومدى سهولة انتقاله بين البشر.