الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«عام الفأر» يستقطب 26000 زائر إلى جزيرة الماريه بـ «تشاو ميان» و«البيغينغ»

«عام الفأر» يستقطب 26000 زائر إلى جزيرة الماريه بـ «تشاو ميان» و«البيغينغ»

استقطبت احتفالات رأس السنة الصينية أكثر من 26 ألف زائر إلى جزيرة الماريه بأبوظبي، عبر مجموعة متنوعة من الفعاليات المميزة، التي شهدتها الجزيرة، وذلك للعام السابع على التوالي، التي استمرت فعالياتها على مدى يومين.





وحظي أفراد الأسرة من مختلف الأعمار بتشكيلات وألوان مستوحاة من السنة الصينية الجديدة، وتصميم المراوح الورقية الصينية والمصابيح الورقية الصينية، والرسم على الوجه، وورش تعليم الخط الصيني، وغيرها من الفعاليات.



وأقيم عددٌ من العروض المباشرة، بما في ذلك عرض الدمية الضخمة لمحاكاة رقصات الأسد، واستعراضات محاكاة الفنون القتالية لملك القرود، ودق الطبول على الطريقة الصينية.

كما قدمت المطاعم بجزيرة الماريه مجموعة من الوجبات المخصصة لهذه المناسبة، مثل لفافات البط البيغينغ، وأسياخ لحم شينغيانغ، ومعكرونة شونغينغ، ولقيمات سيشوان الحارة، ووجبة ديم سوم من هونغ كونغ، إلى جانب نودلز الأرز والبطاطس مع الصويا الصوص والذي يتم إعداده بالطريقة المقلية عادة ويدعى «تشاو ميان» و«شونغينغ» أو بالمعكرونة الأسباغيتي وتدعى «ستير فراي نودلز»، ولفائف بط «البيغينغ» والخضراوات «سبرينغ رولز»، الروبيان والدجاج المقرمش، والشاي بالحليب البارد والمعروف في الصين بـ«لاي شاي».



بينما تزين ممشى جزيرة الماريه بالفوانيس الحمراء والمصابيح الصينية المضاءة والتصاميم الجذابة، وشهد عرض الدمية الضخمة لمحاكاة رقصات الأسد، واستعراضات محاكاة الفنون القتالية لملك القرود، وعروض الأكروبات الصينية، ودق الطبول على الطريقة الصينية.

وتضمنت الفعاليات رقصات الأقنعة المتغيرة، والتمائم الصينية، وخصصت للأطفال ورش الرسم على الأوجه وصناعة الطائرات الورقية ذات التصاميم والألوان المستوحاة من السنة الصينية الجديدة، والتشكيل بالطين الرخو، وغيرها من الفعاليات التي اختتمت بعرض مبهر للألعاب النارية.