الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

"تشكيل" يعلن عن المشاركين في "التطوير المهني 2020"

اختار مركز "تشكيل" في دبي، مجموعة من الفنانين والمصممين من دولة الإمارات ليقدّم لهم التدريب والتوجيه من قبل متخصّصين في مجالات الفنون والتصميم على مدار العام الجاري، ما من شأنه أن يؤدّي إلى إثراء المشهد الفني الإماراتي بأعمال فنية وإبداعية جديدة.

وأطلق "تشكيل" برنامج التدريب السنوي السابع للمصممين "تنوين"، الذي يرحب في العام 2020 بمصممة المنتجات لينا غالب، والمهندسة المعمارية ندى سلمانبور، والمصممة الداخلية ندى أبو شقرا، والثنائي جوليا إبيني وستيفان نوير من ستوديو "إبيني".

ومن المقرر أن تُتوّج مسيرة هؤلاء المصممين خلال هذا العام بمعرض للمنتجات محدودة الإصدار يقام على هامش أسبوع دبي للتصميم 2020 في نوفمبر المقبل. واختير المصممون من بين أكثر من 40 متقدماً للمشاركة في البرنامج، الذين شكلوا زيادة قدرها 51 بالمئة في طلبات المشاركة منذ إطلاق البرنامج في العام 2013.


وجرى تصميم البرنامج بعناية ليعمل على بناء المشاركين وإثارة التحدي في نفوسهم وتوجيههم، من مرحلة الانطلاق وصولاً إلى مرحلة إعداد نماذج التصميم الأولية وتصنيع المنتج النهائي.


ويتلقّى كل مشارك التدريب والتوجيه من متخصصين في التصميم من دولة الإمارات والعالم، ويجري توجيههم كل منهم في مسارات للبحث والتجريب من أجل تمكينهم من تحديد منتج مستوحى من البيئة والثقافة الإماراتية، ليجري تصنيعها بعد ذلك في الدولة، وإطلاقها عبر "داونتاون إديشنز" لتباع حصريًا لدى "تشكيل".