السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

منها هوية رشدي أباظة وجواز سفر العندليب.. أوراق ثبوتية لنجوم الفن الجميل تشعل "سوشيال ميديا"

تداول نشطاء سوشيال ميديا مجموعة من الأوراق الشخصية الثبوتية لنجوم الفن المصري، ومنها الهوية الشخصية للموسيقار الأجيال وإسماعيل ياسين ورشدي أباظة ورخصة قيادة العندليب عبدالحليم حافظ، وكارنيه عضوية هند رستم بنقابة المهن التمثيلية، الأمر الذي أشعل مواقع التواصل التي تناقلت هذه الوثائق في ظل دهشة الكثير من أسماء نجومهم الحقيقية وكذلك أعمارهم.



وتداول النشطاء بطاقة الهوية للفنانة المصرية القديرة نادية لطفي، والتي تفاجأ كثير منهم باسمها الحقيقي بولا محمد مصطفى شفيق، وأظهرت الوثيقة عمر الفنانة التي ولدت في الثالث من يناير عام 1937 بمنطقة الوايلي بالقاهرة لتبلغ هذا العام 81 عاماً، وكانت تقيم وقتها بـ 19 شارع البستان عابدين.



أما الفنان الراحل رشدي أباظة، فحملت بطاقة هويته الرسمية اسمه بالكامل رشدي بغدادي أباظة ويعتبر من الفنانين القلائل الذين لم يختاروا اسماً فنياً، وفصيلة دمه (a) وكان يقطن في جزيرة الزمالك بالقاهرة.



أما جواز سفر المطرب الراحل عبد الحليم حافظ فحملت المهنة أنه مطرب ومنتج سينمائي ومحل الإقامة الشرقية، وتاريخ الميلاد 21 يونيو عام 1934، وتفاجأ البعض بأن جواز السفر كان يحمل أيضاً خانات لطول صاحب الجواز، ولكن المطرب الراحل لم يهتم بملء هذه المعلومة.



كذلك نشر ناشطون رخصة القيادة الدولية للفنان الراحل، حيث كان من محبي قيادة السيارات، ولعل أشهر سيارة اقتناها كانت تلك التي أهداها له الملك الحسن الثاني ملك المغرب وكانت سيارة فيات 130 موديل 1969.



وتداول ناشطون كذلك صورة للهوية الرسمية للموسيقار الراحل عمر خورشيد وكانت تحمل الوظيفة ممثل وموسيقي.

وكانت الفنانة هند رستم من ضمن النجوم الذين تداول لها ناشطون إحدى أوراقها الثبوتية وكان كارنيه الخاص بعضويتها في نقابة المهن التمثيلية والتي كانت تحمل رقم 77 ويحمل الكارنيه إمضاء النقيب وقتها الفنان حمدي غيث.



فيما انتشرت صورة من جواز الفنان الكوميدي يونس شلبي والتي حملت بياناته الشخصية ومنها المهنة ممثل بفرقة الفنانين المتحدين التي حرص على تسجيلها في كافة وثائقه معتزاً بانتمائه إليها.



ومن فناني العهد الجديد، تداول رواد سوشيال ميديا كارنيه مدرسي للمطرب المصري عمرو دياب وهو طالب في مدرسة ليسية الحرية ببورسعيد للعام الدراسي 1969.