السبت - 26 سبتمبر 2020
السبت - 26 سبتمبر 2020

7 أسباب لحضور موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020



يعود موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية في نسخته التاسعة لعام 2020، والتي ستقام من 28 يناير حتى 7 فبراير في المجمع الثقافي بأبوظبي وقصر الإمارات وميدان دو على جزيرة ياس، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وبتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي وتقديم du Live.

ويقدم الموسم مجموعة استثنائية من العروض والتجارب الغامرة التي تتيح لعشاق الموسيقى الاستمتاع باستكشاف روعة وتنوع العوالم الإبداعية الفريدة للموسيقى الكلاسيكية.

وانطلاقاً من ألمع الأسماء في عالم الغناء العربي وأهم فناني الموسيقى الكلاسيكية، وليس انتهاءً بحضور نخبة من المواهب الصاعدة والاحتفال بالذكرى السنوية الـ 250 لميلاد الموسيقي الأسطوري لودفيج فان بيتهوفن، نستعرض أهم الأسباب لحضور فعاليات الموسم الفريدة من نوعها.

المجمع الثقافي  في أبوظبي



مكنونات المجمع المتفردة


يُمثّل المجمع الثقافي واحداً من أبرز المعالم الراسخة في العاصمة أبوظبي، ويحتضن طيفاً واسعاً من مفردات التاريخ والتراث المعماري الممتدة من الجذور العميقة للثقافة الإماراتية الأصيلة. ويزدان المجمع بتصاميم فريدة من نوعها تمزج بين الماضي والحاضر والمستقبل، وتدمج المفردات الثقافية والتقليدية الأصيلة مع لمسات من الحداثة والتقدم.

ويُجسد المجمّع، الذي يقع في محيط قلعة قصر الحصن في قلب العاصمة الإماراتية، الوجهة الأمثل لفهم واختبار ومشاهدة المسار التاريخي الذي خطّته أبوظبي على مدى العصور.

ماجدة الرومي



صوت ساحر


يختتم موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020 فعالياته بحفل غنائي متميز تُحييه الفنانة اللبنانية المتميزة ماجدة الرومي، يوم 7 فبراير على مسرح ’دو أرينا‘ بجزيرة ياس، حيث ستأسر الفنانة زوار الحفل بصوتها الساحر وقدراتها الغنائية الفريدة. ومع حضورها البارز في مشهد الموسيقى العربية على مدار عدة عقود، أصدرت الرومي العديد من الأغاني الناجحة وذات الشعبية الواسعة، والتي تتنوع عبر مختلف الأنماط الموسيقية.

سناء نبيل



نجمة صاعدة


نجحت الفنانة الصاعدة سناء نبيل، حفيدة شقيقة إحدى أبرز المطربات على صعيد العالم العربي الراحلة أم كلثوم، في كسب شهرة متميزة كواحدة من أهم المواهب الغنائية الصاعدة.

ديفيد فراي



نغم على البيانو

تُفتتح فعاليات موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية يوم 28 يناير بأمسية موسيقية متميزة على مسرح المجمع الثقافي، يُحييها عازف البيانو الفرنسي الشهير ديفيد فراي بأداء ملهم لكونشيرتو ثنائي وثلاثي ورباعي البيانو لباخ، وهو أحد الأنماط الرئيسية للموسيقى الكلاسيكية الغربية.

سفيتلانا زاخاروفا



فراشة الباليه

سيحتضن المجمع الثقافي يوم 31 يناير عرضاً استثنائياً لرقص الباليه بقيادة راقصة الباليه الشهيرة سفيتلانا زاخاروفا، والتي تُعد واحدة من أشهر راقصات الباليه في العصر الحديث، وبمشاركة فريق من ألمع نجوم مسرح بولشوي الشهير. وستقدم زاخاروفا عرض مونداس المزدوج الجديد كلياً من إنتاج موتزآرت.



إبداعات كلاسيكية


يقدم موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية مجموعة استثنائية من العروض والتجارب الغامرة والتي تتيح لعشاق الموسيقى الاستمتاع باستكشاف روعة وتنوع العوالم الإبداعية الفريدة للموسيقى الكلاسيكية.

وستحتضن فعاليات الموسم للعام الحالي كوكبةً من أبرز المواهب الصاعدة في عالم الموسيقى الكلاسيكية، لتقدم إطاراً فنياً نابضاً بالحيوية للجمهور والفنانين على حد سواء.

بيتهوفن



استحضار السمفونية التاسعة


ستُحيي أوركسترا هامبورغ السمفونية يوم 5 فبراير حفلاً خاصاً لأداء السمفونية التاسعة لبيتهوفن، والتي تعتبر رائعةً عالميةً شكلت نقطة تحوّل في تاريخ الموسيقى، إذ أسهمت بانطلاق مرحلة الموسيقى الرومانسية في القرن التاسع عشر. وسيشكل الحفل، الذي يقام في قصر الإمارات تجربةً لا تُفوّت لعشاق الموسيقى والثقافة؛ حيث سيؤدي أكثر من 100 موسيقي وفرقة مكونة من 70 مغنٍ هذه المقطوعة الأسطورية بكل ما تحمله من الإخاء والتسامح والإنسانية.

#بلا_حدود