السبت - 26 سبتمبر 2020
السبت - 26 سبتمبر 2020

«دايت» وطبق ذكي لقط رشيق وكلب أنيق

لم تعد تقتصر أنظمة الأغذية الصحية على الإنسان فقط، بل طالت حتى الحيوانات التي تحتاج إلى «دايت» للوصول إلى وزن مثالي، حيث تعاني كلاب وقطط سمنة مفرطة نتيجة تناول المأكولات والحلويات.

وفي فصل الشتاء تصاب القطط والكلاب بالكسل وقلة الحركة، الأمر الذي يحتم على مربيها تقديم وجبات صحية خالية من الدهون وتقليل الوجبات إلى وجبتين في اليوم.

وأوضح المسؤول عن إحدى عيادات سوق الطيور بالشارقة الدكتور غازي أحمد أن السمنة المفرطة تؤثر على صحة وطاقة الحيوان الأليف لذلك ينبغي الاهتمام بتوفير المأكولات المناسبة والمفيدة بكميات معقولة.

ونوه إلى أهمية التركيز على «توقيت مواعيد الأكل» فمن المفيد والضروري تنظيم مواعيد الأكل لأن الهدف هو إمداد الحيوان الأليف بالعناصر التي يحتاجها وليس تسمينه.

ولفت إلى أن الكثيرين لا يعرفون أن السمنة واحدة من المشكلات المنتشرة لدى القطط في العالم تماماً كالإنسان وتعرضها للأمراض المزمنة.

وينصح المُربين الذين لا يستطيعون تحديد الكميات المناسبة لطعام القط أو الكلب باقتناء جهاز ذكي متوفر في الأسواق يساعد على تنفيذ حمية غذائية للقطط أو الكلاب عبر تحديده لكمية السعرات الحرارية في الوجبات التي يمكن أن يتناولها الحيوان الأليف على مدار اليوم.

وصمم الجهاز على هيئة طبق مزود بغطاء يعمل أوتوماتيكياً عندما يقترب منه القط أو الكلب للأكل ويغلق عند انتهاء الكمية المحددة، كما يقيس معدل السعرات الحرارية والدهون.

#بلا_حدود