السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مريم سلطان للشباب: تمهلوا .. واكتسبوا الثقافة السينمائية العميقة

مريم سلطان للشباب: تمهلوا .. واكتسبوا الثقافة السينمائية العميقة
انتقدت الفنانة الإماراتية القديرة مريم سلطان نجوم مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن الشهرة السريعة تختفي بسرعة، ولا بد من التعب على مضمون فني وسينمائي يبقى ويعيش حتى يرسخ الشباب نجوميتهم.

وذكرت أن شباب اليوم يتعجلون الشهرة بعكس الماضي، حينما كان الممثل يتعب لسنوات طوال قبل أن يعرفه الجمهور، داعية الشباب الذين في مقتبل مشوارهم الفني إلى التأني والتمهل والقراءة والتعلم واكتساب الثقافة السينمائية العميقة، فضلاً عن التوقف عن المزاجية في التنقل بين السينما والمسرح والتلفزيون طلباً للشهرة.

وأكدت سلطان أنها واجهت الكثير من التحديات في مقتبل عمرها الفني في السبعينات، حينما كان المسرح في بداياته بالدولة، مبينة أنها وجيلها تعبوا واشتغلوا دون ميزانيات، حتى بدأ الجمهور في معرفة أسمائهم، كاشفة عن أنها حتى اليوم لا تسأل عن أجرها في أي عمل.




ودعت الفنانة القديرة الشباب إلى الالتزام في العمل والصبر، والخضوع لدورات في التمثيل لمعرفة أصوله، لافتة إلى مزاجية بعض الشباب الذين يتنقلون بين التليفزيون والسينما والمسرح دون تحقيق أي إنجاز في واحد منها.

إلى ذلك، توجهت سلطان بالشكر إلى إدارة مهرجان العين السينمائي لتكريمها وتقدير جهودها كفنانة تجاوز مشوارها الفني 42 عاماً، مشيرة إلى أن ذلك يعني لها الكثير، مؤكدة أنه مهرجان يهتم بالمضمون ويساعد الشباب.