الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

متطوعو مهرجان الشيخ زايد.. صورة مشرقة للشباب الإماراتي

تصدر فرق التطوع في مهرجان الشيخ زايد للعالم صورة مشرقة رائعة عن الشباب الإماراتي المؤمن بأهمية نشر ثقافة التطوع بين شباب وشابات المجتمع، والحريص على إنجاح المهرجان وتمثيل بلاده بأبهى صورة أمام آلاف العارضين المشاركين في المهرجان القادمين من عشرات الدول العربية والعالمية، وكذلك أمام الملايين زوار المهرجان من مقيمين وسواح.



ويتسارع 200 متطوع ومتطوعة من برنامج "تكاتف" للعمل التطوعي، والمنتشرين في أرجاء المهرجان، في تقديم الدعم والمساندة والمعلومات الكافية للزوار من أجل أن تكون زيارتهم للمهرجان أكثر سلاسة ومتعة لهم ولأطفالهم.



وأينما كانت وجهتك في المهرجان فلا بد أن تجد أمامك أحد أعضاء فريق تكاتف، سواء في منصات الاستعلام المنتشرة في أركان المهرجان، أو في أجنحة المهرجان ومسارحها وفعاليتها، خصوصاً مناطق فعاليات الأطفال، أو بين أروقة الأسواق الشعبية وطرقات وممرات المهرجان.



ويعمل أعضاء فريق "تكاتف" كذلك على الرد على استفسارات الزوار وتعريفهم بالخدمات المقدمة في المهرجان مثل الواي فاي وعربات الأطفال ومساعدة أصحاب الهمم، بالإضافة إلى المساهمة في حفظ النظام أثناء الاحتفالات الكبرى التي يشهدها المهرجان من وقت إلى آخر، وكذلك تنظيم مدخل ومخرج قرية الطفل ومسرح الطفل والورش وشاشة ماجد، والإشراف على سلامة الأطفال ووضع أساور للأطفال، حتى يسهل العثور عليهم في حالة ابتعادهم عن الأهل، ومشاركة الأطفال متعة اللعب والاستمتاع.



إلى ذلك، يشهد المهرجان مشاركة متميزة للجناح الروسي وما يبرز من ثقافات وعادات وتقاليد الشعب الروسي، عبر ما يقدم من منتجات متنوعة ضمن محال الجناح التي يتميز الكثير منها بلمسات إبداعية، حيث يستقبل الجناح زواره في ركن الفن لرسم وجوههم في دقائق معدودة بريشة فنانين محترفين، لينتقلوا بعدها إلى محل "ذكريات اليد" لعمل مجسم جبسي لأيديهم.



واهتم الجناح بعرض مجموعة متنوعة من مكونات الأكلات الشهيرة التي تمثل المطبخ الروسي، خصوصاً الأكلات الصحية، بالإضافة إلى مجموعة من الحلوى والمكسرات الروسية.



وعلى جانب آخر من المهرجان، يستقبل الجناح الصربي زواره بمجموعة كبيرة من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج العديد من المشاكل الصحية، مثل بكتيريا المعدة والأمعاء، وسوء الهضم، وأمراض الكلى والسكري، وأعشاب لإذابة دهون الجسم، وأخرى لعلاج المفاصل وتقوية جهاز المناعة ومعالجة ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى مجموعة من الزيوت المفيدة للجسم والشعر والبشرة.



وتتنوع معروضات محال الجناح الأخرى بين حقائب اليد النسائية والخزف المزخرف وآنية الطعام متعددة الاستخدامات، وكذلك الإكسسوارات والعباءات النسائية، بالإضافة إلى محال العطور وماء الورد والكريمات الطبيعية.