الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

صراع القلب والواجب يفتح دفتر الحساب لأصدقاء الماضي في "العودة"

تختصر الدراما الاجتماعية التشويقية "العودة"، رحلة شابة هربت من واقعها، فوجدت أن ماضيها ما زال يطاردها ويرسم خطوط مستقبلها.

والعمل من بطولة دانييلا رحمة ونيكولا معوض، ومن كتابة رائد أبو عجرم، ومعالجة درامية لطارق سويد وإخراج إيلي السمعان، ويعرض على MBC4.

وتروي الدراما قصة نسيم العائدة إلى وطنها على جناح السرعة بعد سنوات في الغربة، إثر تبلغها بتعرّض والدها لحادث مروّع دخل على إثره في غيبوبة.


عاشت الشابة خلال 7 سنوات في أستراليا، وحاولت أن تبني أحلاماً جديدة، لكنها منذ العودة إلى أرض الوطن، تُفاجأ بأن ما زرعته مع 4 صديقات، أطل برأسه مجدداً في لحظة تصفية الحساب.


وتتسارع الأحداث، وترتكب أكثر من جريمة يتولى متابعتها المحقق كريم. وعندما يقابل هذا الأخير نسيم يدق قلبه، فهل سيتمكن من القيام بدوره في التحقيق كما يجب أم سينتصر الحب على الواجب؟ وما هي قصة رواية "موت قبل منتصف الليل" التي أصدرتها نسيم واحتلت المرتبة الأولى في نسبة المبيعات؟

ويشرح الكاتب رائد أبو عجرم عن العمل بتعريف الشخصية الرئيسية، فيقول: "أن النسيم هو الهواء العليل، لكن نسيم كشخصية في الأحداث، هي عاصفة تعيش تناقضات وصراعات بينها وبين نفسها".

ويلفت إلى أن "ميزة العمل هو كونه يمزج الأفكار الغربية للدراما بالروح الشرقية، فنتابع مسلسلاً يسير بالإيقاع الغربي بشخصيات تشبهنا ومن واقعنا العربي"، معتبراً أن "المشاهد بات منفتحاً أكثر على الأعمال غربية من خلال متابعته للمنصات العالمية، لذا بات متطلباً أكثر، ويبحث عن شيء معاصر أكثر".

من جانبها توضح دانييلا رحمة أن "نسيم شابة تعرضت لمشاكل عدة يوم كانت في لبنان، اضطرت بسببها إلى مغادرة وطنها، وتبتعد عن والدها رئيس البلدية عادل وشقيقتيها نايلة (ليزا دبس) ونغم (ريم خوري) التي تربطها بهم علاقة وثيقة، وغاب التواصل 7 سنوات عن الأهل والأصدقاء وعاشت في أستراليا، دون أن تجد سبباً مقنعاً لتفسير هذا الهروب".