الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

انطلاق الموسم التاسع لـ موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020

منورة عجيز – أبوظبي

انطلق الموسم التاسع لموسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020، مساء أمس الأول "الثلاثاء" على مسرح المجمع الثقافي بأبوظبي، حيث يتضمن سبعة عروض فنية، انطلقت بأمسية موسيقية أحياها عازف البيانو الموسيقي الفرنسي ديفيد فراي وأصدقاؤه.

وأدت الفرقة مجموعة مقطووعات كونشيرتو ثنائي وثلاثي ورباعي البيانو لباخ، وتضمنت أعمالاً تاريخية للمؤلف الألماني المتميز يوهان سباستيان باخ، وبرفقة عازفي البيانو المرموقين إيمانويل كريستان وأودري فيغرو وجاك روفييه وأوركسترا جنيف لموسيقى الحجرة.


من جهة أخرى، سيستضيف الحدث الجمعة عرضاً فنياً بعنوان "مودانس" من إنتاج "موتزارت" تقدمه راقصة الباليه العالمية الشهيرة سفيتلانا زاخاروفا في أول ظهور لها بالشرق الأوسط.


ويشارك في العرض نجوم فرقة مسرح البولشوي التي تعد من بين الأشهر على العالم، علماً أنه تم تصميم 80 زياً خاصاً للعرض من إبداع فريق استوديو شانيل الإبداعي.

ومن بين العروض الفنية الأخرى، عرض لعازفة البيانو الفرنسية الشابة الموهوبة، ليز دو لا سال، التي ستبهر الجمهور بعرض حصري للمجمع الثقافي، السبت المقبل، يعكس نهجاً جديداً للموسيقى الكلاسيكية، ويهدف إلى استكشاف إيقاعات الرقص من مختلف الأزمان والأماكن.

وتتضمن الحفلات، حفل لأوركسترا هامبورغ السمفونية على مدى يومي 4 و5 فبراير المقبل، تأتي إحداهما تحت عنوان "تشايكوفسكي وبرامز"، "سمفونية بيتهوفن التاسعة".

وفي السادس من فبراير المقبل، يستضيف الموسم الجديد الموهبة المصرية الشابة سناء نبيل في حفل خاص يحمل عنوان "ليلة سلطنة"، ستقدم خلاله أغاني الفنانين أم كلثوم، فايزة أحمد، ليلى مراد، أسمهان، سيد مكاوي، حورية حسن.

وسيختتم الموسم التاسع بحفل تقدمه الفنانة ماجدة الرومي في السابع من فبراير المقبل، والتي تم الاحتفاء بها كواحدة من أفضل المطربات بالعالم العربي.

وتُعتبر "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" من أبرز الفعاليات على الأجندة الثقافية محلياً، فيما تتيح لزوارها برنامج متنوع وغني، بما في ذلك فرق أوركسترا من أوروبا وعازفو وقائدو أوركسترا مشهورين عالمياً، بالإضافة إلى عروض الباليه والأوبرا الكلاسيكية في مجموعة من الوجهات المختارة في مختلف أنحاء الإمارة.

وتعقد الحفلات الموسيقية والفنية، تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وبتنظيم من قبل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، فيما تقدمه du Live.