الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

كرنفالات وهاشتاغ احتفالاً بالنوتيلا في يومها العالمي

دشن عشاق الشوكولاتة من حول العالم هاشتاغ WorldNutellaDay# بمناسبة اليوم العالمي للنوتيلا الذي يوافق 5 فبراير الجاري

ويخصص مهووسو الشوكولاتة الذائبة ذلك اليوم (الإفطار والغداء والعشاء) للوفاء لشغفهم بالنوتيلا .

وكانت المدونة الأمريكية سارا روسو أول من دعت للاحتفال بذلك اليوم في عام 2007، يدفعها لذلك شعورها بالامتنان لساندويتشات الشوكولاتة الذائبة بالبندق التي تلتهمها منذ صغرها، ولا ينجو من عشقها صغير أو كبير.


وأثبت مشجعو الشوكولاتة أنهم أكثر قوة وعدداً من مشجعي برشلونة وريال مدريد وليفربول وحتى عشاق كرة السلة الأمريكية بعد أن تحول الاحتفال إلى مناسبة عالمية يحتشدون لها ويتغنون بأهازيج الحلويات وأناشيد الشوكولاتة.

وتحظى الشوكولاتة بشعبية هائلة في فرنسا لدرجة أنها تسببت في حدوث أعمال شغب في يناير 2018 بعد إعلان أحد المطاعم والمقاهي الشهيرة عن تخفيضات كبيرة، ما أدى لتدافع الآلاف لتناول إفطارهم المفضل.

ولكن السمة الغالبة على الاحتفال بذلك اليوم يغلب عليها الطابع السلمي، حيث يتبارى الأنصار في المدارس والجامعات وأماكن العمل والبيوت في نشر وصفات مبتكرة لساندويتشات الشوكولاتة وأصناف الحلوى التي تصنع منها، ومنها البيتزا بالنوتيلا والكنافة المحشوة بها، إضافة إلى صور وتعليقات تجسد الحب الطاغي لها.

وحولت كندا المناسبة إلى احتفال سياحي وترفيهي عالمي، حيث تنظم احتفالاً كبيراً في مركز واين جريتزكي الرياضي ببرانتفورد الكندية دعت إليه الملايين من عشاق الشوكولاتة في العالم في يوم 5 فبراير.

ويشهد الاحتفال توزيع عشرات الأطنان من تلك الحلوى في صورة بان كيك و منتجات مبتكرة، إضافة إلى قمصان مجانية بلون الشوكولاتة ومسابقة لأجمل صورة وأفضل وصفة مبتكرة.
#بلا_حدود