السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021

"فص برلنت من مصر".. برنامج يجبر خاطر نجوم الصف الثاني و"الكومبارس"



أحياء بـ"قفشاتهم" حتى وإن لم نتذكر أسماءهم، قليل منهم نعرف أسماءهم أو نتذكر وجوههم رغم ما قدموه لنا على الشاشات، بعضهم بل كثير منهم يموت في عزلة تامة دون أي خبر عن وفاة أو مشاركة في عزاء، بل إن أغلبهم قد يموت دون أن نسمع بموته من الأساس.

آخرون منهم حالهم أشد قسوة إذ ربما يعيشون تماماً كالأموات في ظروف مادية ومعنوية صعبة، إنهم نجوم الصف الثاني الفئة المنسية، أو غيرهم ممن يُطلق عليهم "كومبارس".

ولأنهم فئة منسية ومهضوم حقها إعلامياً، أخذ المخرج أمين العسال على عاتقه مهمة إحياء ذكرى نجوم الصف الثاني في مصر في برنامج يحمل اسم "فص برلنت من مصر"، لكن ونتيجة تعثر الإنتاج مؤخراً فضل أمين إنتاج البرنامج على اليوتيوب.

دعم من فناني مصر

بعد إعلانه عن برنامجه وفكرته، نالت الفكرة استحسان عدد كبير من نجوم الفن كالفنانة إسعاد يونس

السيده إسعاد يونس Ess Yunis الملهمه الحقيقيه لفكرة #فص_برلنت_من_مصر وصاحبة فضل كبير في حياتي #صاحبة_السعاده #إسعاد_يونس

Posted by Amin Elassal on Tuesday, April 2, 2019


وهالة صدقي



والفنان صلاح عبدالله

رسالة الفنان المبدع / صلاح عبدالله .. #فص_برلنت_من_مصر

Posted by فص برلنت من مصر on Wednesday, April 3, 2019


ووفاء عامر

رسالة الفنانة / وفاء عامر .. #فص_برلنت_من_مصر

Posted by فص برلنت من مصر on Tuesday, April 9, 2019


وهاني رمزي

النجم #هاني_مزي #فص_برلنت_من_مصر

Posted by فص برلنت من مصر on Wednesday, November 6, 2019


وحسن الرداد

النجم #حسن_الرداد #فص_برلنت_من_مصر Hassan El Raddad

Posted by فص برلنت من مصر on Monday, November 4, 2019


وغيرهم.

وسيبدأ أمين أولى حلقات البرنامج الذي يخرجه ويقدمه ويعده، الأسبوع الجاري واعتبره إهداء لروح والدته الراحلة الفنانة سهير طه حسين وهي مطربة وممثلة مصرية شاركت في العديد من الأفلام في فترتي السبعينات والثمانينات ومن أبرز أدوارها أفلامها: "الجلسة سرية، الخبز المر، العاشقة، كما شاركت في عدد من المسلسلات مثل الزير سالم، أبوزيد الهلالي، وعمرو بن العاص، الصعود إلى القمة وغيرها إضافة لـ40 عملاً مسرحياً، وتوفيت في عام 2000 بعد صراع مع مرض السرطان.

جبر خاطر

اعتبر العسال برنامجه "جبر خاطر"، مشيراً إلى أن برنامجه يستهدف تسليط الضوء على فئة منسية في مصر، وإكراماً لروح والدته، إضافة إلى أن هناك جيلاً بالكامل لا يعرف نجوم الصف الثاني وإن كان حافظاً لجملهم الحوارية.

لاقى البرنامج الذي يحل عليه ضيفاً في حلقته الأولى الفنان صلاح عبدالله، رواجاً كبيراً بمجرد نشر الإعلان الترويجي الخاص به إذ اعتبره كثيرون رداً للجميل لنجوم طالما أسعدونا.

وعن ذلك يقول العسال "لم أكن أتخيل كل هذا الدعم على سوشيال ميديا، واعتبره رسالة أقول من خلالها إن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تُشكل لغات أخرى للتحدث مع الشباب وتقدم رسالة هادفة لهم بخلاف الكوميكسات".

ليس الفنانين فحسب

ولا يقتصر البرنامج على عرض نماذج الفنانين فقط، بل أيضاً سيتطرق للحديث عن عدد من المخرجين والكُتاب وجميع المهن التي ساهمت في نجاح الشاشة.

ومن المنتظر أن يعرض البرنامج نماذج من مخرجين راحلين لكنهم منسيون مثل المخرج أحمد توفيق الذي أخرج درراً للدراما المصرية، وسيستضيف خلالها زوجته المخرجة رباب حسين.

إعداد الحلقات

ورغم أن البحث عن معلومات لنجوم رحلوا ربما يكون جهداً شاقاً، لكن العسال يعول على أصدقائه من أبناء فناني الزمن الجميل، حيث يعتبرون مصدراً ثرياً للبرنامج، لا سيما وأنه تربطهم به علاقة وطيدة.
#بلا_حدود