الخميس - 30 يونيو 2022
الخميس - 30 يونيو 2022

مهرجان عالم الحيوانات الأليفة يودع جمهوره في أبوظبي

اختتمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال إدارة الصحة العامة، الدورة الأولى من "مهرجان عالم الحيوانات الأليفة" في الحديقة الرسمية بكورنيش أبوظبي، بمشاركة العديد من الشركاء الاستراتيجيين.

ويعد المهرجان الأول من نوعه في أبوظبي والذي عكس الوجه الحضاري للإمارة، حيث نجح المهرجان في استقطاب أعداد كبيرة من الرواد، وهواة اقتناء الحيوانات الأليفة.

على الصعيد ذاته أكد الدكتور سعيد الرميثي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي أن المهرجان استهدف تعزيز أهداف بلدية مدينة أبوظبي بشأن الرفق بالحيوان وحماية البيئة الحيوانية، ومراعاة تشريعات ومعايير قانون الرفق بالحيوان، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للنظام البلدي في مدينة أبوظبي بتقديم أرقى الخدمات لمواطني الدولة ومقيميها وتحقيق مبادئ السعادة في الإمارة.


وتناولت فعاليات المهرجان توعية أفراد المجتمع بأنواع الحيوانات الأليفة والطيور وأسماك الزينة وكيفية اختيارها والتعامل معها، حيث عمل على تعليم الأطفال كيفية فحص الحيوانات الأليفة للتأكد من سلامتها وكيفية العناية بها لإعداد البيطري الصغير، كما عمل على إسعاد أصحاب الهمم وتعزيز مبادئ التسامح وتحقيق أولويات القيادة الاستثنائية، بالإضافة إلى تشجيع طلبة وطالبات كلية الطب البيطري بجامعة الإمارات وكلية التقنية العليا على ممارسة العمل وتطبيق الجانب النظري والعملي من الدراسة على أرض الواقع.