الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021

12 شاباً يشاركون في صياغة حكايات النور والألوان في «أضواء الشارقة »

ينثر مهرجان «أضواء الشارقة 2020» في دورته العاشرة، الذي انطلق أمس حتى 15 فبراير الجاري، لمساته الساحرة المبهجة على 19 موقعاً في الشارقة، بمجمل 21 عرضاً، وبتنظيم من هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة.

وتستنطق العروض الفنية الضوئية قصصاً تفاعلية من كل حضارات العالم بلغة النور تارة وحكايات التاريخ الإنساني والفلكلور الهندي ومدن المستقبل مصحوبة بالموسيقى لتحكي قصة التسامح ومسيرة الحضارة العربية.

السرد الضوئي

اعتمد الفنانون في تصميم العروض على السرد الضوئي الذي نسج خيوطه من نول الأنوار للكشف عن المتواري وإنتاج لوحات فنية غير تقليدية. وشارك 12 طالباً من الجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة الشارقة في تصميم العروض الضوئية المبهرة المفعمة بالحوار الثري بين اللون والأنوار المنبعثة من وسائل الإضاءة المختلفة.

وعبّرت الطالبة الجامعية آمنة العقيلي عن سعادتها بالتعاون مع كوكبة من الفنانين العالميين لتصميم العروض الضوئية على مباني المدينة الجامعية.

وعلى الرغم من الجهد النظري والعملي الذي بذلته لتعلم أساسيات فن الرسم بالضوء إلا أنها سعيدة ببصمتها الإبداعية على مباني المدينة الجامعية وتفتخر بأن تكون جزءاً من مهرجان عالمي في إمارة تشتهر بالفن والثقافة.

وتطرقت ندى العلمين إلى مضمون الرسالة التي سعوا كطلبة لإيصالها عبر عملهم، مؤكدة أنهم ارتأوا تصميم عرض شبابي يعبّر عنهم كطلبة جامعيين من خلال سرد قصة الطالب في جامعة الشارقة من الصباح حتى المساء.

10 أعوام

من جهته، قال رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، خالد جاسم المدفع، إننا نحتفي اليوم بمرور 10 أعوام على «مهرجان أضواء الشارقة» في 19 موقعاً مختلفاً، هذا الحدث يُجسد معاني الإبداع من حيث الفكرة والرسالة وشتى مجالات الفن، معتمداً على الضوء والألوان والموسيقى والتقنيات الحديثة.

#بلا_حدود