الاحد - 29 مارس 2020
الاحد - 29 مارس 2020
No Image

نصائح لاختيار بودرة مناسبة للسمراوات



تضفي بودرة الوجه لمسة سحرية وإطلالة مثالية على وجه المرأة، حيث تخفي جميع شوائبه، لا سيما في السهرات والمناسبات السعيدة والأعياد والحفلات، لكنها تختلف بحسب اختلاف نوع البشرة ولونها.

ولذوات البشرة الحِنطية، هناك نصائح لاستخدام بودرة المكياج، تعرضها خبيرة التجميل جاكلين البارودي عبر مجموعة من النصائح الموجهة للسمراوات.


تؤكد البارودي على أهمية بودرة الوجه باعتبارها أساساً مهماً من أساسيات المكياج، تحتاج إلى عناية عند الاختيار حتى تساعد على إبراز جمال البشرة، مشيرة إلى ضرورة اختيار لون البودرة من لون كريم الأساس ولون البشرة، بحيث يكون أفتح درجة لونية واحدة، من لون البشرة بتدرجاته الصفراء أو البرتقالية.

وأشارت إلى أن اختيار لون كريم الأساس والبودرة بدرجات أفتح بكثير، سيرتد بالسلب على المظهر النهائي وستكون النتيجة، بشرة مائلة إلى الرمادي، وباهتة تفتقد إلى الحيوية، مؤكدة أن العمل يبدأ بالبرايمر قبل كريم الأساس، ويُختتم بالبودرة المناسبة.

وتنصح خبيرة التجميل عند اختيار بودرة الوجه المضغوطة بعدم الاكتفاء بتجربتها على اليد، بل على الوجه والعنق، مرجعة ذلك لكون لون بشرة اليد ونوعيتها تختلف عن بشرة الوجه.

ولفتت إلى أن لكل بودرة وجه، درجة تغطية معينة، لذلك ينبغي البحث عن تغطية طبيعية خفيفة من خلال اختيار البودرة الشفافة أو الرقيقة.

ودعت صاحبات البشرة الدهنية إلى استخدام أنواع بودرة الوجه المات (matte finish powder)، أما صاحبات البشرة الجافة، فيمكن لهن استخدام البودرة التي تتمتع بتركيبة ملمس الكريم، كما تنصح باستخدام بودرة الوجه نصف الشفافة، لأنها تجعل البشرة مشرقة وصحية.

تؤكد خبيرة التجميل أن البشرة السمراء تتطلب اهتماماً كبيراً، من حيث الترطيب المستمر عن غيرها، مبينة أن البودرة الحرة من الأنواع ذات التركيبات المميزة التي تلائم مختلف أنواع البشرة بمختلف ألوانها، فهي تساعد على ثبات المكياج مدة أطول على الوجه، وأيضا تمنحه إطلالة طبيعية.
#بلا_حدود