السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«طيران الإمارات للآداب» يقدم الأطباق النباتية في أمسية ملهمة

اصطحب نجما يوتيوب هنري فيرث وإيان ثيسبي، وهما الثنائي الشهير اللذين أسسا قناة «بوش!» لتقديم طرق مبتكرة لتحضير الأطعمة النباتية، جمهور مهرجان طيران الإمارات للآداب في أمسية ملهمة عن الأطعمة الصحية والحاجة الملحة للأطعمة النباتية.

كما تناولا الحديث، خلال الأمسية التي عُقدت، مساء أمس الجمعة، حول قضايا بيئية عالمية مثل: أزمة المناخ والرفق بالحيوان والمشكلات الصحية التي تكتسح العالم، ومن جهة أخرى، شاركا الجمهور بإعداد 3 أطباق شهيرة، إلى جانب توقيع كتابهما «كيف تعيش نباتياً».

ولفت هنري وإيان في حديثهما مع «الرؤية» إلى أنهما بدآ التحضير لتصنيع بعض المنتجات والخلطات النباتية المعلبة لتوفيرها في منافذ البيع ببريطانيا مبدئياً، والتي سيعملان على توزيعها ببقية المتاجر لاحقاً لمساعدة أصحاب الأنظمة الغذائية النباتية في الحصول على كل ما يحتاجونه بصورة سريعة.

وأفادا بأنهما يحرصان على تنويع وصفات الأطباق المقدمة عبر قناة يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي، التي بدآها منذ ما يقارب 5 سنوات وحظيت بمليارات المشاهدات من مختلف دول العالم، ومن بين ألوان الأصناف: المطبخ الهندي، والآسيوي، والعربي، وكذلك الأوروبي.

وعبّر كل منهما عن اعتمادهما الكبير على عدد من وصفات الطهي العربية في أطباقهم بصورة مبتكرة، كالحمص والبابا غنوج والفلافل ومحاشي ورق العنب والملفوف والأرز والمحمرة، حيث ابتكرا كيكة المازا الباردة المكونة من طبقات الأرز والفلافل والحمص والخضراوات.

وقال هنري: «يعتقد الكثير من الناس أن النظام النباتي يعتمد على أكل الخضراوات والأعشاب فقط، ولكن حقيقة هنالك طرق تحضيرية كثيرة تجعل أطعمة النباتيين لذيذة وشهية أكثر من أي نوع طعام آخر، التي تجعل الإنسان يشعر بالراحة ويتخلص من المشكلات الهضمية».

وأكدا في نهاية حديثهما مع «الرؤية» على ضرورة تنويع ألوان الخضراوات في نظامهم النباتي، وعدم تجاهل المكملات الغذائية مثل بي12 والحديد وتناول العدس لإمداد الجسم بحصص البروتين اللازمة.

يشار إلى أن الصديقين هنري وإيان أصدقاء منذ الطفولة، وبدآ نظام الحياة النباتية منذ 5 سنوات معاً تقريباً، كما قدما سلسلة برامجية بعنوان «العيش نباتياً» مكونة من 10 حلقات لتحضير الأطعمة النباتية عبر قناة «آي تي في» البريطانية، ويعد أول برنامج طهي نباتي في المملكة المتحدة.