السبت - 02 يوليو 2022
السبت - 02 يوليو 2022

شاطئ خورفكان يستقطب العائلات بأنشطة ترفيهية متكاملة



على امتداد كيلو متر على طول البحر، يستقطب شاطئ خورفكان العائلات بمرافق خدمية ورياضية عالية الجودة، وأنشطة ترفيهية متكاملة، ومناطق ألعاب للأطفال، ومحلات تجارية، ليمنحهم تجربة سياحية وتسويقية لم يألفوها من قبل.

ويعد الشاطئ أول مشروع من نوعه لإعادة تطوير وتصميم المنطقة الشرقية للإمارة، حيث طورته هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، وتم تنفيذه بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات والهيئات الحكومية في الإمارة.



وصُمم شاطئ خورفكان ليكون وجهة سياحية متكاملة الخدمات في المنطقة الشرقية، ويقدم للسكان والزائرين تجربة فريدة للاستمتاع بالأجواء العائلية وممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية على مدى الأسبوع، بما يعكس المساعي نحو تطوير وجهات سياحية عالمية المستوى، ومنشآت ضيافة فريدة من نوعها في الإمارة.



وتتضمن الوجهة السياحية الجديدة، مجموعة من المرافق الترفيهية والرياضية المصممة، وفقاً للمعايير الدولية، ومنها ملعبان لكرة السلة وآخران لكرة الطائرة: الأول للكرة الطائرة الشاطئية، والثاني للكرة الطائرة التقليدية، و3 ملاعب لكرة القدم، إضافة إلى مسارين بطول 1.4 كم، أحدهما للجري، والآخر لراكبي ألواح التزلج وراكبي الدراجات الهوائية.

كما يضم شاطئ خورفكان 17 منفذاً لبيع المأكولات والمشروبات، إلى جانب منطقتي ألعاب للأطفال، بعمر يتراوح بين 4 و12 عاماً، مغلقتين ومصممتين وفقاً لمعايير السلامة العالمية.