الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

رباط الحذاء لرينيه زويلجر وسام ساندلر أفضل ممثل في مهرجان الروح المستقلة



تعيش النجمة المخضرمة رينيه زويلجر صحوة سينمائية، حيث سبق فوزها اليوم بأوسكار أفضل ممثلة، فوزها أخيراً بجائزة رباط الحذاء لأفضل ممثلة في مهرجان Independent Spirit Awards أو جوائز الروح المستقلة التي أعلنت في سانتا مونيكا الأمريكية في 8 فبراير وهي آخر الجوائز قبل حفل الأوسكار الذي يمثل ختام الموسم السينمائي للأفلام المعروضة في 2019.

آدم ساندلر



واقتنص سام ساندلر جائزة أفضل ممثل، والإخوان سافدي أفضل مخرج، ونواه بومبا لأفضل كاتب سيناريو.

رينيه زويلجر



وتقدم جوائز الروح المستقلة للأفلام المستقلة التي تقل ميزانيتها عن 20 مليون دولار، وكانت قد تأسست في 1984 بغرض اكتشاف المواهب الجديدة في عالم صناعة السينما الأمريكية متواضعة الميزانية.

وكان الفائزون في السنوات الأولى لانطلاق الحفل، يكرمون بالحصول على جائزة رمزية، هي رباط حذاء، للدلالة على نجاح المستقلين في تحقيق إبداع فني بميزانية بسيطة.

واستبق المهرجان حفل الأوسكار بحفل بسيط أقيم في خيمة على شاطئ سانتا مونيكا الأمريكية يوم السبت الماضي.

uncut gems



وبالنسبة للترشيحات حصل فيلما The Lighthouse أو المنارة وUncut Gems أو جواهر غير مصقولة على خمس ترشيحات لكل منهما، ونافس على جائزة أفضل ممثل سام ساندلر(جوهرة غير مصقولة) وروبرت باتنسون عن دوره في (المنارة).

وشهدت فئة أفضل ممثلة مباراة إبداعية بين رينيه زويلجر(جودي) وإليزابيث موس Her Smell أو ( رائحتها )، بينما ترشحت نجمة السوبر بول الاستعراضية جينيفر لوبيز لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Hustlers أو (المحتالون).

 festival farewell



واقتنص فيلم The Farewell أو الوداع جائزة أفضل فيلم بعد منافسة شرسة مع 4 أفلام هي A Hidden Life أو حياة خفية، Marriage Story أو قصة زواج، جواهر غير مصقولة.

ويحكي فيلم الوداع قصة أسرة صينية تكتشف أن الجدة مصابة بمرض خطير وقاربت على الرحيل، ويقرر أفرادها اخفاء الخبر عنها وإسعادها في أواخر أيامها، وترتيب تجمع للعائلة والأقارب لتسعد برؤية أحبائها.

book smart



وتنافس على جائزة أفضل عمل أول كل من See You Yesterday أو أراك غداً، The Last Black Man in San Francisco أو آخر رجل أسود في سان فرانسيسكو، ديان، The Climb أو الصعود، وفاز بالجائزة فيلم Booksmartويدور في إطار كوميدي حول فتاتين تتأهبان لحفل التخرج من المدرسة الثانوية وتقرران تعويض كل حرما السنين في ذلك الحفل، وتتعاهدان على أن تعملان أقل وتمرحان أكثر، ولكن الحفل يحفل بمفارقات عديدة تقلب حياتهما ومن معهما.

وفاز بيني سافدي بجائزة أفضل مخرج عن فيلم جواهر غير مصقولة، وتتمحور ثيمته الرئيسة حول صائغ يحاول الموازنة بين عمله وأسرته والتغلب على منافسيه في سوق لا يرحم، ويكتشف في النهاية الجواهر الحقيقية في حياته.

Marriage Story



وذهبت جائزة أفضل كاتب سيناريو لنواه بومباك عن فيلم Marriage Story أو قصة زواج ويدور حول محاولة زوجين الحفاظ على تماسك الأسرة رغم الانفصال.

في سياق متصل، اقتنصت رينيه زويلجر جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم جودي الذي يحكي قصة أسطورة السينما العالمية جودي جارلاند في ستينيات القرن الماضي.

وفي فئة أفضل ممثل، فاز روبرت باتنسون بالجائزة عن فيلم جواهر غير مصقولة.

#بلا_حدود