الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

بالصور .. الحب ينتصر على نيران ودمار الحروب

«يا حبُّ لا هدف لنا إلا الهزيمة في حروبك»، كلامُ عن الحب لا يمحى من الذاكرة للشاعر الفلسطيني محمود درويش، ورغم النزاعات الدامية المستعرة في الشرق الأوسط، لا يزال الحب يخرج منتصراً في بعض الأحيان.



فمن ميادين القتال في سوريا إلى أنقاض المدن المدمرة في اليمن، غالباً ما تطغى مشاهد العنف والدمار على يوميات الصحافيين، إلا أن هؤلاء ينجحون أحياناً في التقاط بعض بشائر الأمل والجمال لا تخلو من نفحات رومانسية.



وبمناسبة عيد الحب، اختارت وكالة فرانس برس بعضاً من أقوى الصور التي التقطها صحافيوها أخيراً لقصص حب تتحدى الموت والحروب.



ويستذكر مصور وكالة فرانس برس سافين حامد مرافقته زوجين شابين من الأقلية الأيزيدية في العراق من خيمتهما في مخيم بائس للاجئين، وصولاً إلى حفل زفافهما في قاعة حفلات متواضعة قرب مدينة دهوك في ديسمبر الماضي.



وتشكّل حفلات الزفاف على تخوم النار والدمار، سواء في مخيمات اللجوء البائسة أو في المدن المهدمة بالقنابل والغارات، انتصاراً للحب والحياة وتعبيراً عن الأمل في مستقبل أفضل.



ففي العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، التقط مصوّر وكالة فرانس برس محمد حويس صوراً لرجال يرقصون في الشوارع خلال حفلة زفاف أقيمت في ظل الحرب.



وفي محافظة إدلب شمال غرب سوريا، خلّد مصوّر وكالة فرانس برس عارف وتد صوراً مؤثرة لفستان زفاف صامد داخل واجهة زجاجية أتى عليها القصف في متجر لفساتين الأعراس في الثامن ديسمبر الماضي.

#بلا_حدود