الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

الأرشيف الوطني يعرّف الطلبة بمحاور كونغرس المجلس الدولي للأرشيف

روّج الأرشيف الوطني بين الطلبة استضافته كونغرس المجلس الدولي للأرشيف 2020 الذي سيعقد تحت شعار «تمكين مجتمعات المعرفة» في أبوظبي، في الفترة من 16-20 نوفمبر المقبل، وذلك خلال مشاركته في النسخة السادسة من معرض «واجهة التعليم».

وعرّف الأرشيف الطلبة بأساليب المشاركة في فعاليات

الكونغرس ومشاركة طلبة الجامعات بأوراق بحثية فيه، بعدما تمّ تمديد فترة استلام المشاركات حتى الـ29 من شهر فبراير الجاري.

وتواصلت منصة الأرشيف الوطني في معرض «واجهة التعليم» بشكل مباشر مع المنصات الطلابية والأكاديمية، وقدمت للطلبة شرحاً واضحاً ومفصلاً عن كونغرس المجلس الدولي للأرشيف 2020 الذي سيشارك فيه آلاف الأرشيفيين من مختلف دول العالم، ودعتهم للمشاركة في ورش العمل الطلابية والمحادثات المهنية للطلاب التي سينظمها

الكونغرس، وحثت المنصة طلبة الجامعات على المشاركة بأوراق عمل. وتركز الاهتمام على طلبة الأرشفة والتوثيق، وتقنية المعلومات، والدراسات والعلوم الاجتماعية.

وقدم الأرشيف الوطني للمشاركين شرحاً واضحاً عن محاور

الكونغرس، أولها الذكاء الاصطناعي لدعم الجهود الأرشيفية، في تسهيل عملية البحث في المخطوطات التاريخية، وإدارة كميات الصور والسجلات الرقمية بسرعة بجميع ومختلف الوسائط المتعددة، وثاني المحاور المعرفة المستدامة أساس للتنمية المستدامة، مع ضرورة أن تكون الأرشيفات والمكتبات في الطليعة بكافة الاتجاهات والتوقعات والتقنيات والسياسات المحددة لتكوين التراث الوثائقي.

#بلا_حدود