الأربعاء - 23 سبتمبر 2020
الأربعاء - 23 سبتمبر 2020

عمار دهب.. صاحب همة يتطلع لتغيير قوانين الانتساب إلى كلية الهندسة

كرّمت منظمة الأسرة العربية في حفل أقيم في الشارقة الطالب عمار دهب حسن دهب أول مهندس معماري أصم في جامعة الشارقة.

وتضمن الحفل عرضاً بعنوان «رجل المواقف الاجتماعية» تناول مسيرة سفير الأسرة العربية الإنسانية وفيلم «تفوقي عنواني» وفقرة موسيقية للعازفة جولي فرنكول.

وشهد الحضور عرضاً تمثيلياً صامتاً «لا يأس مع الحياة» قدمه الممثلان محمد علي سالمين وعبدالله محمد صالح، نال استحسان الجميع إلى جانب عرض فيلم قصير بعنوان «امنحوني فرصة فأنا أستطيع».

وقال السفير فتحي جبر عفانة إن تكريم الطالب عمار دهب حسن دهب يأتي احتفاء بالعلم والنبوغ والعزيمة والإصرار وتعبيراً عن قيم نعمل جميعنا لإعلائها وهي منظومة الوفاء والعطاء، كاشفاً العمل مستقبلاً على تطوير هذه المبادرة لتصبح منارة إنسانية شامخة في إمارة الشموخ والعلم والنور شارقة الحب والضياء.

ووجه المهندس عفانة شكره إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لدعمه المؤسسات الإنسانية والتربوية حتى استحق سموه لقب «نصير المعاقين».

ويعتزم دهب إطلاق مبادرة تُعدّل القوانين المتعلقة بانتساب الطلبة الصم لتخصص الهندسة المعمارية.

وقال عمار دهب لـ«الرؤية» إن بعض الجامعات العربية وتحديداً السودان تحظر على الصم دخول تخصص الهندسة، لذلك اعتزم إطلاق مبادرة تسمح لهذه الفئة بدخول كليات الهندسة.

وأشار إلى أنه منذ بداياته كان الهدف واضحاً أمامه حيث التزم بالدراسة والاجتهاد واجتياز التحديات وعندما أصبح في الصف العاشر اختار الفرع العلمي كي يصل بعد الثانوية إلى كلية الهندسة.

وعلى الرغم من عدم تجاوب أساتذة الكلية مع عمار في البداية، إلا أنه وقع على تعهد يؤكد قدرته على اجتياز مساقات التخصص وكان له ما أراد من نجاح.

#بلا_حدود