الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

7 أماكن رومانسية وغريبة لقضاء «فالنتاين» لا ينسى في دبي

7 أماكن رومانسية وغريبة لقضاء «فالنتاين» لا ينسى في دبي

يخطط الكثير من المخطوبين أو المتزوجين لقضاء غد الجمعة 14 فبراير الذي يوافق عيد الحب «الفالنتاين داي»، في مكان تحيطه الأجواء الرومانسية الحالمة.. هنا 7 أماكن لقضاء وقت ممتع ورومانسي وغريب ومختلف في الوقت نفسه مع من تحب في دانة الدنيا دبي:



جسر الوعود

يعلق الكثير من العشاق أمانيهم وأحلامهم ويحكمون عليها بإغلاق أقفالها، كما يفعل العشاق على جسور فرنسا وإيطاليا وصربيا وماليزيا في مشهد جمالي قل نظيره وذلك في منطقة الخوانيج دبي.

ويستعد الجمعة جسر أقفال الحب في دبي لاستقبال مئات الزوار من العاشقين والعرسان الجدد تزامناً مع حلول الفالنتاين.

وقالت المهندسة في شركة مراس المسؤولة عن مشروع «ذا يارد» إيمان المهيري، إن الكثير يفضل الاحتفال بالفالنتاين في هذا المكان فبعض الأحبة يكتبون أول حرفين من اسميهما على الأقفال، بينما يكتفي الآخرون برسم قلب أحمر، كما يشهد المكان عروض زواج عديدة وإقبالاً من العشاق والعرسان الجدد.





استعادة الدفء

تعزيزاً للأجواء الرومانسية لن يصبح انشغالك بالهاتف المحمول مشكلة بعدما قرر مسؤولون عن مطعم «باركرز» منع استخدام الموبايل داخل المطعم.

وتستهدف الفكرة إتاحة الفرصة للزبائن للاستمتاع بوقتهم مع الآخرين عبر احتجاز الهواتف ووضعها داخل صندوق لاستعادة الدفء العائلي وإحياء العلاقات الاجتماعية بين زوار المطعم عبر التواصل.





وجبة في الظلام

البعض قد يعبر عن رغبته في الاستمتاع بشكل جديد ومختلف في عيد الحب وذلك لن يتم إلا عبر خوض تجربة جديدة من خلال تناول وجبة العشاء داخل مطعم يغرق في الظلام الدامس، إذ لا تعرف ما يقدم لك من أطباق، أو من يجلس بالقرب منك.

لكن مطعم «نوار» في فندق فيرمونت دبي يقدم فرصة استثنائية لزواره بتناول وجبات الطعام في الظلام الحالك، ناقلاً الزوار إلى عالم فاقدي البصر والمكفوفين، متخلين عن حاسة البصر الأساسية في إدراك المحسوسات من حولهم، معتمدين فقط على الحواس الأخرى.





الطعام الذكي

ولعشاق التقنيات الرقمية يمكن زيارة المطعم الذكي «إيبوني» حيث بإمكانهم تنفيذ طلبيات الطعام عبر لمس الشاشة «الطاولة الذكية» والإشارة إلى الأطباق المصورة أمامهم وهو مشهور بإعداد وجبة الفول.

وذكرت مديرة المطعم زينب العاقب، أن المطعم يتيح للزبون اختيار خدمة «الشيف كام» التي تسمح له بمتابعة الشيف داخل أروقة المطبخ وهو يعد وجبته التي اختارها، كما يمكن أن يطلب الزبون الفاتورة إلكترونياً.



النحت بالمشاعر

توفر دبي لزوارها أجواء القطب الشمالي ومناخه البارد فلم تعد هناك حاجة ماسة للسفر إلى القطب ففي مقهى «شيل أوت» تظل درجة الحرارة ثابتة عند ست درجات تحت الصفر لتحتفظ تماثيل الثلج التي تزين المكان بتماسكها، حيث يمكن للمحبين قضاء أوقات ممتعة في نحت تماثيل تعبر عن مشاعرهم الجياشة.





إبهار

وللراغبين في إبهار شركائهم في عيد الحب يقدم أحد المطاعم في دبي داخل منطقة زعبيل برغر مُحضراً برقائق الذهب المستوردة من فرنسا خصيصاً.





تدليل

ولمن يبحثون عن تدليل شركائهم، فلن يكون هناك أفضل من مقهى كابتشينو بالذهب في بهو برج خليفة وهو منتج خاص بالبرج مطعم برقائق الذهب عيار 24 قيراطاً القابلة للأكل.