الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

خدعة «تحدي القفز» تخلف قتلى وجرحى حول العالم

خدعة «تحدي القفز» تخلف قتلى وجرحى حول العالم



انتشرت خدعة «تحدي القفز» بين المراهقين والشباب خاصة في المدارس، أخيراً، على منصات التواصل الاجتماعي وخاصة «تيك توك»، مخلفة إصابات وقتلى.

وبدأت خدعة «تحدي القفز» من أمريكا الجنوبية ومنها إلى أمريكا الشمالية وأوروبا وبقية العالم، حيث يقف الضحية بين زميليه وبينما يقفز يركلان لرجليه بمجرد هبوطه ليسقط أرضاً، مع تصوير فيديو قصير، ونشره على منصات التواصل الاجتماعي، غير عابئين بالإصابات التي قد تلحق به.

وكانت آخر ضحايا هذه الخدعة، فتاة برازيلية توفيت إثر قفزها، بينما ركل صديقاها رجليها بمجرد هبوطها، لتقع أرضاً على دماغها، ما أدى إلى وفاتها.

من جهة أخرى، أصيبت طالبة في ميامي الأمريكية، بجروح خطيرة إثر خدعة «تحدي القفز».

ويكشف فيديو الواقعة الفتاة في إحدى المدارس الثانوية بميامي، تقف في الوسط بينما تقف طالبتان إلى جوارها، وبمجرد قفزها ومن ثم هبوطها تقوم الطالبتان بركل رجليها من الخلف لتسقط، ما خلف عدداً من الإصابات بجسدها.

وأكدت إدارة المدرسة أن الطالبات الثلاث تم اتخاذ إجراءات تأديبية في حقهن.

لكن محامي المراهقة المصابة، اعتبر أن التأديب غير كافٍ، فعمد إلى تقديم دعوى قضائية ضد إدارة المدرسة بعد إصابة الطفلة بجروح مختلفة، بحسب قناة «سي بي أس ميامي» الأمريكية.

وقال المحامي دانييل فاجنر «عانت المراهقة من إصابات جسدية خطيرة في رأسها وعنقها وظهرها، ولا تزال تتجرع المعاناة جراء الألم الجسدي والنفسي من المزحة والتنمر والبلطجة التي مورست بحقها».

وأكدت المراهقة المصابة، دون الكشف عن اسمها أو صورتها، أن الأمر يتخطى الألم الجسدي إلى النفسي، مضيفة «كم هي خدعة مؤلمة وتجسد نوعاً قاسياً من التنمر».

وأشار المحامي دانييل فاجنر إلى أنه سيعمل على إنهاء هذه المزحة بشكل قانوني إلى الأبد حتى لا تخلف المزيد من الجرحى أو القتلى.

يشار إلى أن العديد من المدارس حول العالم حذرت من هذه الخدعة والتحدي المميت، في بيانات وتعاميم أرسلتها إلى أولياء الأمور، ونشرتها عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.