الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

واجهة المجاز تصطحب 5000 طالب في «رحلة أحجار الليغو»

اصطحبت واجهة المجاز المائية بالشارقة، على مدى الأسبوعين الماضيين، أكثر من 5000 طالب وطالبة من مختلف مدارس الإمارة، في جولة حول معرض «رحلة أحجار الليغو»، الذي يستمر حتى مطلع مارس المقبل.



ونظم المعرض، الذي يحتضن 88 مجسّماً استخدم في تركيبها نحو مليون من أحجار الليغو، سلسلة من الورش التعليمية والإبداعية التي استهدفت طلاب المدارس، وفتحت أمامهم الفرصة للتفاعل والمشاركة في بناء مجسماتهم الخاصة باستخدام أحجار الليغو، وتعلُّم طرق جديدة ومبتكرة في بناء النماذج والتعرف إلى قصصها وراء الكواليس.





وشهد المعرض منذ انطلاقه حتى اليوم تفاعلاً كبيراً من قبل طلاب المدارس وحتى العائلات والزوار من مختلف الفئات العمرية، والذين استمتعوا بمشاهدة النماذج الإبداعية والتصميمات المتنوعة لمجسمات مصنوعة من أحجار الليغو بمختلف الأحجام، والتي تتضمن طائرات ودراجات نارية، ونموذج لطائرة بوينغ 747 وسفينة تيتانيك بطول 7 أمتار، إضافة إلى العديد من المجسمات التي أدهشت الزوار بطريقة تنفيذها باحترافية ودقة عالية.





وتتضمن قائمة الفعاليات التي تنظم لطلاب المدارس، ورشة عمل «الروبوتات»، التي تستهدف الطلاب من عمر 6 إلى 9 أعوام، ويتعلمون بها كيفية بناء الروبوتات باستخدام قطع الليغو، وتعلّم برمجتها لرؤيتها تتحرك.



ويتعلم الطلبة (ما فوق 10 أعوام) في ورشة عمل «البرمجة» أساسيات عالم الروبوتات، وطرق برمجة شريحة الـ«مايكروبت»، ويُطلب منهم ضبط جهاز يراقب الأنشطة البدنية ويعرض بيانات متحركة عنها.