الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

800 سيارة ودراجة كلاسيكية ومعدلة تروي تاريخ تطور المركبات في عجمان

تنظم دائرة التنمية السياحية في عجمان مسابقة الدراجات والسيارات الكلاسيكية والمعدلة التي تروي حكاية صناعة المركبات وتاريخ تطورها، وتكشف أسرار وفنون تصاميم وتعديلات الدراجات النارية والسيارات، وذلك بعد غد الجمعة في منطقة الزوراء.

وتتيح المسابقة التي تشارك فيها أكثر من 500 سيارة و300 دراجة نارية للزوار الفرصة للتعرف على مجموعة نادرة من السيارات والدراجات والاطلاع على تاريخ تطور صناعة شركات السيارات الرائدة، في مختلف أنحاء العالم، إلى جانب التقاط مجموعة من الصور التذكارية بجانبها.

وقال مدير عام الدائرة صالح الجزيري: «إن مسابقة الدراجات والسيارات الكلاسيكية والمعدلة تتيح للزوار الاطلاع على عدد كبير من الدراجات والسيارات قديمة الطراز التي حرص مُلاكها على الحافظ عليها وإبقائها بأفضل حال لتكون شاهداً على مراحل مهمة في تاريخ الإمارات، وهي هواية شائعة لدى كثير من الإماراتيين الذين يسعون باستمرار إلى الحصول عليها باعتبارها رمزاً لزمن الطيبين، لذلك أصبحت هذه المسابقة ضمن الأجندة السنوية للدائرة».


وأضاف أن هذه المسابقة تنظم للعام الثاني على التوالي وتلاقي صدى واسعاً من عشاق الدراجات النارية والسيارات الكلاسيكية والمعدلة من مختلف أنحاء الإمارات والمنطقة، حيث سيتم تقييم الدراجات والسيارات بناء على مجموعة من المعايير المعتمدة في مثل هذه المسابقات من أهمها مدى صلاحية الدراجة والسيارة، ودرجة الحفاظ عليها والاهتمام بها من قبل مالكها، ومدى قِدم موديل السيارة مع جمال شكلها.


ويشمل برنامج الفعالية أيضاً أنشطة متنوعة للجمهور من كافة الأعمار والجنسيات من ضمنها عروض سيارات التحكم عند بُعد والتي شهدت منافسة حامية بين العارضين، حيث حرصت اللجنة المنظمة على وضع كافة التجهيزات اللازمة لإنجاح هذه الفعالية وخروجها بشكل يلبي كافة طموحات المشاركين، خاصة أنها من أكثر الفعاليات التي تستهوي فئة الشباب وتلبي رغباتهم.

ومن ضمن الفعاليات المهمة التي سيتم تنظيمها على هامش المسابقة فعالية مسابقة أفضل قهوة التي ستتم على 3 مراحل في كل مرحلة 3 متسابقين، وسيجري تقييم الفائزين من قبل 3 أشخاص من أصحاب الخبرات وفق مجموعة من المعايير التي تشمل الالتزام بالفترة الزمنية المحددة وهي 8 دقائق، بالإضافة إلى طعم القهوة وطريقة التقديم.