الخميس - 09 أبريل 2020
الخميس - 09 أبريل 2020

6 أشواط ختامية لبطولة السلق للمحترفين والهواة السبت المقبل



تنطلق، السبت المقبل، في دورة المرموم بدبي، نهائيات بطولة السلق 2020، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، والتي تشهد إقامة 6 أشواط لتحديد هوية الفائزين في موسم حافل بالإثارة والندية، عقب اكتمال قائمة المتأهلين من التصفيات التي أُقيمت في الشهر الماضي.

وتشمل الأشواط الستة لفئتي المحترفين والهواة، كلاً من: شوطي الذكور والإناث لمسافة 1000 متر للمحترفين، وشوطي الذكور والإناث لمسافة 2500 متر للذكور والإناث، وشوطي الذكور والإناث لمسافة 2500 متر للهواة.


وتتميز البطولة بمشاركة نخبة من أصحاب الاختصاص بهذا النوع من السلق، من داخل الدولة ومن الخارج أيضاً، بمشاركة بارزة من المملكة العربية السعودية، وعدد من الدول الخليجية الأخرى.

وأكدت سعاد إبراهيم درويش، مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن النهائيات تعد بتقديم أقوى المنافسات بالنظر للمستويات التي شهدتها التصفيات، والتي عكست مدى الاستعداد والتحضير من المشاركين، عبر تدريب السلق من أجل تقديم أفضل الأزمنة، وجاءت الإضافة الأجمل بوجود أشقائنا من الدول الخليجية، الذين زادوا من قوة المنافسات، ونجحت البطولة في تقديم الأهداف السامية التي أُقيمت من أجلها، عبر تعزيز هذا الموروث الشعبي.
#بلا_حدود