الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

مطر بن لاحج يمزج القهوة بالفن

القهوة مشروب مفضل حول العالم، لكن ماذا يحدث عندما ترتبط القهوة بـ«الفن»؟.. سؤال جوهري أجابتنا عليه نور، مديرة أعمال الفنان والنحات العالمي مطر بن لاحج.

فهنا في «سكتش استوديو» التابع لمرسم النحات والفنان العالمي مطر بن لاحج، يمكن للزائر أن يخوض تجربة التعرف على مهاراته الفنية في مساحة قسمها صاحب الفكرة مطر بن لاحج إلى قسمين الأول تتناول فيه قهوتك، والثاني تعكس خلاله موهبتك على الأكواب الورقية.

ليس ذلك فحسب بل يمكن التصويت على أجمل كوب معلق على حائط الشهرة في الاستوديو، حيث يتم في نهاية كل شهر اختيار كوب واحد يُطبع ويستخدم داخل المقهى ويكسب صاحبه شهرة وانتشاراً.

وتقول نور «علاقة القهوة بالفن متأصلة تداعب أخيلة المبدعين لذلك ارتأى الفنان مطر بن لاحج تحويل المقهى إلى مركز تدريبي يستهدف رعاية الشباب بما في ذلك تقديم دورات تعلم الأطفال أسس التلوين والخزف وفنون الوسائط».

وعبرت عن سعادتها لقدرة المقهى على اكتشاف الطاقات الإبداعية بأسلوب جديد، حيث نجح في التعرف على 7 مواهب فنية جديدة تم الاحتفاء بهم عبر تنظيم معرض فني متخصص.

وبذلك تحول «سكتش كافيه» إلى واجهة فنية جديدة تترجم فن القهوة لفنون جديدة تربط بين المذاق الخاص والإبداع، وتولد فكراً جديداً لأنماط «الكافيهات» والجلوس في مكان ترتبط به ويرتبط بك.

وتضيف نور : «نحن في مرسم مطر ندعو الشباب ليعيشوا معنا تجربتنا بكل الألوان وتحديداً لون القهوة لكتابة قصتها المتأصلة في ذاكرة الفن وأهله، لتخبر عشاقها عن لذتها، لتقرأ وترى وتعاش عبر ريشة المبدع».