الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

فنانون: أبناؤنا وأشقاؤنا من أصحاب الهمم.. رزق وبركة

اعتبر عدد من نجوم الفن أن إنجابهم لأطفال من أصحاب الهمم، أو وجودهم في عائلات بها أفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة هو بمثابة رزق لهم وبركة يشعها وجودهم في البيت والعائلة.

ولأول مرة في 2019، تحدث الزوجان مجدي كامل ومها أحمد، عن نجلهما من أصحاب الهمم، عبر برنامج «أنا وابنتي» مع الفنان شريف منير.

وقال مجدي «أعتبر ابني تمييزاً وليس ابتلاء كما يعتقد البعض موجهاً نصيحة لكل أم لديها طفل من ذوي الإعاقة بأن تشكر الله على ما ميزهما به باعتباره رزقاً وبركة في العائلة».

وخلال اللقاء نفت مها أحمد وجود أي صلة قرابة مع زوجها مجدي كامل وشرحت الذي حدث بأنه خطأ طبي من أحد الأطباء الذي استعمل شفاطاً لإخراج طفلها أحمد، ما أدى إلى نقص الأوكسجين وتدمير خلايا المخ وهو ما أثر عليه وجعله لا يستطيع الحركة أو الكلام.

وكان الفنانان قد رُزقا في بداية مسيرتهما الفنية بطفلهما أحمد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ابنة صماء

تطرقت الممثلة يسرا اللوزي مع الإعلامية سمر يسري إلى الأزمة الصحية التي تعاني منها ابنتها، كاشفة عن إصابتها بإعاقة في السمع، مشيرة إلى أنها في البداية أصيبت بصدمة، لكنها قررت السفر والبحث عن علاج لها من خلال زراعة قوقعة، وعادت لمصر، مُعلنة عن رغبتها الجادة في الإفصاح عن المشكلة التي تعاني منها لتكون دعماً للأمهات اللائي مررن بنفس التجربة.داء الكرون

ظهر ابن تيم حسن وديمة بياعة، في يناير المنصرم، بنحافة زائدة لفتت الانتباه بقوة، وذلك في ظهوره الأول بعد أن فاجأت والدته الجميع بإعلانها معاناة ابنها مع داء «الكرون» وهو عبارة عن التهاب مزمن يصيب الجهاز الهضمي.

بركة البيت

لعل الكثيرين لا يعرفون أن شقيق الفنانة الإماراتية أريام من أصحاب الهمم ولا تخجل أبداً من ظهورها معه في المحافل العامة والتقاط الصور بصحبته على أغلفة المجلات انطلاقاً من إيمانها العميق بأهمية بث ونشر الوعي حيال الاهتمام بهذه الفئة في المجتمع.

سردت أريام حكاية شقيقها أحمد (15 عاماً) المصاب بمتلازمة داون ذاكرة «حمود هو بركتنا في البيت، اجتماعي من الطراز الأول يسعى لإثبات نفسه والتواصل مع الجميع، كما أنه يعزف ويغني».

وتؤكد أنه لولا دعم وتثقيف والدتها لهم كأشقائه لما استطاعوا التعامل معه ولا سيما أنه كان يصرخ في الأماكن العامة ويمتاز بالمزاج المتعكر على الدوام.