الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

"مانيكير" و"باديكير" بألوان الشتاء للقطط والكلاب

"مانيكير" و"باديكير" بألوان الشتاء للقطط والكلاب
منحت صالونات تجميل الحيوانات الأليفة زبائنها ميزات جديدة تتعدى العناية بنظافة القط أو الكلب إلى تقديم خدمة طلاء أظافر ملونة للزينة مخصصة للحيوانات الأليفة بألوان الشتاء الدارجة لهذا الموسم.

ويستمتع الناس بتزيين مخالب قططهم بألوانهم المفضلة فضلاً عن ألوان صبغات الشعر التي أتاحت لهم الفرصة لاختيار ما يرونه مناسباً، خاصة إن كانت هناك احتفالية أو سهرة مميزة مثل "مسابقات جمال القطط".

وأوضح صاحب عيادة وصالون في سوق الطيور بالشارقة الطبيب البيطري الدكتور غازي أحمد أن موضة طلاء الأظافر الجديدة والمخصصة للقطط هي عبارة عن "رابر كاب" وتؤدي وظيفيتين الأولى تجميلية كطلاء ملون لمخالب القطة، والثانية كغطاء يمنع القطة من خدش الأثاث المنزلي أوالخربشة.


وتابع "تشهد صالونات التجميل ازدحاماً بالمرتادين الذين يطلبون خدمات تجميلية عدة كقص الشعر أو صبغه بالألوان أو تقليم الأظافر في مواسم الأعياد أو مسابقات جمال القطط والتي يستعرض فيها ملاك الحيوانات الأليفة جمال كلابهم وقططهم وآخر صرعات التزين التي تتحلى بها، لذلك جاء ابتكار خدمة طلاء الأظافر".


وأضاف "الكثير من الزبائن يحرصون على تدليل قططهم أو كلابهم تماشياً مع آخر صرعات الموضة أو تقليداً لكلاب وقطط المشاهير العالميين، للمباهاة الاجتماعية، حيث يكلف تنظيف وقص شعر الكلب شهرياً 155 درهماً".

وعلل السبب في اهتمام الناس بتجميل الشكل الخارجي لحيواناتهم الأليفة إلى ارتباطهم العاطفي بها، فيما يقوم بعضهم بتجميل مظهر الحيوان ليكون في أجمل طلة للمباهاة والاستعراض الاجتماعي.

من جهته، ذكر المسؤول عن محل بيع ملابس وإكسسوارات الحيوانات الأليفة حسام علي الجهوري، أن القطط تملك مشاعر كالإنسان إذ تشعر بالبرد والحر بحسب فصول السنة، لذلك يوفر محله ملابس شتوية تحمل أشهَر العلامات التجارية ومنها "غوتشي" و"بربيري"، وغيرها.