الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

محمد رمضان.. من الأزمات وزلات اللسان إلى استفزاز الجمهور

محمد رمضان.. من الأزمات وزلات اللسان إلى استفزاز الجمهور

بين الأزمات وزلات اللسان واستفزاز الجمهور واستعطافهم، تتلخص خلافات الفنان المصري محمد رمضان الذي يلقب نفسه بطيف واسع من الألقاب منها «نمبر وان، الأسطورة، والنسر».



تغيير مفاجئ للمسار في مسيرة رمضان الفنية من التمثيل إلى الغناء الشعبي، ما جعل البعض يصدم من الخطوة والبعض الآخر يرحب بها في ظل الانتشار الواسع للأغاني الشعبية والمهرجانات في مصر، فسار رمضان مع موجة الشارع نحو فرض السيطرة والنماذج القليلة التي جسدها في بعض أفلامه مثل «الألماني، عبده موتة، وقلب الأسد».

حاول رمضان تعديل مساره والخروج من إطار الأفلام الشعبية بمشاركته في عدة أعمال تحمل قيماً اجتماعية منها «الكنز، جواب اعتقال، وآخر ديك في مصر»، إلا أن خلافاته وأزماته ما زالت مستمرة مع زملائه في الوسط الفني وخارجه.





وآخر هذه الأزمات قصته مع الطيار المصري أشرف أبواليسر التي تعود إلى شهر سبتمبر الماضي، بعدما نشر رمضان مقطع فيديو ظهر فيه داخل قمرة الطائرة، وقال إنه يقوم بتجربة مختلفة، مع تعليق من الشخص الذي يصور الفيديو بأن رمضان يقود الطائرة.

وعقب ذلك، صدر قرار بوقف الطيار أشرف أبواليسر عن العمل مدى الحياة ووقف مساعده لمدة عام، ليخرج رمضان ويؤكد أنه لن يتركه، ثم بعدها كذّب الطيار الموقوف تصريحات رمضان، مؤكداً أنه لم يكن يدري أنه سيقوم بتصوير فيديو، وكان يظن أنه سيلتقط فقط صورة تذكارية.

ورغم الهجوم العنيف الذي يتعرض له رمضان وحملة المقاطعة عقب تصاعد أزمته مع الطيار أشرف أبواليسر الموقوف عن العمل مدى الحياة، إلا أن رمضان لم يكف عن إثارة الجدل واستفزاز الجمهور بأفعاله التي يرتكبها إذ أصبحت محل انتقاد وكان آخرها تغريدته على «تويتر».

وكتب رمضان على تويتر: «#قاطعوا_محمد_رمضان في نفس يوم احتفالي بقناتي على يوتيوب بكسر حاجز الـ2 مليار و450 مليون مشاهدة في وقت قياسي.. #رقم_واحد ده إرادة ربنا مش إرادة تويتر».

كما نشر رمضان فيديو استفزازياً عبر حسابه على «تويتر» أيضاً، ظهر فيه وهو يستعرض منزله وسياراته، أثناء خروجه لاستكمال تصوير مسلسله المشارك في الماراثون الدرامي الرمضاني «البرنس»، ونشر فيديو آخر لتجمهر بعض الشباب حوله في الشارع، وعلّق على الفيديو بقوله: «#قاطعوا_محمد_رمضان.. دا أنا هدومي اتقطعت في الشارع من الناس».

وفي حلقة أخرى من مسلسل أزمات محمد رمضان، رد الملحن عمرو مصطفى على ما قاله خلال لقاء مع الإعلامي وائل الإبراشي على التلفزيون المصري، أن السبب وراء الهجوم عليه في الفترة الأخيرة حرب ممنهجة يقودها مطرب مصري شهير.

وذكر رمضان خلال لقائه مع الإبراشي: «الوسيط اللي بيني وبينه قاله نقعد ونحل الموضوع، فرد عليه الطيار اتكلم مع المحامي بتاعي، واكتشفت إن المحامي ده هو نفسه محامي مطرب كبير جداً، وقلت أكيد صدفة، وبعدين لقيت الإنذار اللي مبعوت لنقابة الممثلين والموسيقيين من محامٍ آخر وهو أيضاً محام لنفس المطرب، ويطالب بإيقافي عن التمثيل والغناء، وواحد منهما الأستاذ أشرف عبدالعزيز اللي طالب بإيقاف الحلقة النهارده، وكان الخصم ضدي من كام سنة في قضية مع أم بي سي وكان واخد حكم غيابي للتشهير بيا، والحمد لله عملت استئناف والقضاء أنصفني».

وقال عمرو مصطفى في رده على رمضان: «تقول نمبر وان على الممثلين الساكتين على التجاوزات بتعتك، ماشي ملناش دعوة.. لكن عند الغناء والموسيقى بلاش، علشان هتزعل.. الموسيقى والغناء وعمرو دياب تحديداً خط أحمر، وهو أنت بتمتهن المهنة أو ليك فيها عشان أي حد في المهنة يغير منك ويحاربك.. يابني انت ما تعرفش السلّم الموسيقي من سلم بيتك».