الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

نانسي عجاج تجمع الجالية السودانية على الطرب الأصيل في الفجيرة

في ليلة سودانية بامتياز على نسمات كورنيش الفجيرة، ضمن فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الثالثة، التأمت الجالية السودانية لتلتقي بالنجمة نانسي عجاج الملقبة بالأميرة التي أطلت بزيها السوداني التقليدي على محبيها من كل أنحاء الإمارات.

وبدأت «الأميرة» السودانية بأغنية «ألقاك وين» التي غنتها بطريقة بديعة بصوتها الصافي مع النسائم العليلة ثم غنت «اسألك عن سر ملامحك مالها مهمومه، ثم أنقذيني، وما وريتك يوم إنت غياب اتلم الشوق، وألوان الطيف، وأندريا، ويا نغم جوف الربابه يا صدى صوت الحنين».

ولم تتوقف نانسي عجاج عن الغناء الذي تواصل لمدة ساعة إلا كل 10 دقائق، فكانت تصل الأغنية بالأخرى من دون أن يشعر الجمهور بنقلاتها التي جرت بسلاسة، بمرافقة فرقتها الموسيقية التي قدمت أروع الألحان باستخدام السكسفون والأوبوا والغيتار وغيرها من الآلات الموسيقية.

تراقص الجمهور طرباً مع أنغام الموسيقى وصوت نانسي العذب، وتقدم إلى المسرح ولوّح بيديه مشاركاً المطربة الغناء والتصفيق، فيما رفع آخرون الأضواء احتفاء واحتفالاً بفنانتهم المفضلة.

وتُعد النجمة السودانية نانسي عجاج التي أطلق عليها جمهورها لقب الأميرة من الفنانين السودانيين الشباب الذين أجادوا غناء تراث السودان بكل حرفية.

أحبت عجاج الموسيقى والفنون منذ طفولتها وكان لنشأتها في أسرة متكاملة الموهبة فنياً أثر كبير في صقل موهبتها الغنائية التي انتشرت بسرعة فائقة، فهي ابنة الملحن السوداني الراحل بدرالدين عجاج.