الأربعاء - 08 أبريل 2020
الأربعاء - 08 أبريل 2020

سينما ومسرح وموسيقى على أجندة المجمّع الثقافي في مارس



تواصل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي دعم المشهد الثقافي بأبرز الفعاليات العالمية والبرامج المبتكرة في المجمّع الثقافي، إذ تضفي فعاليات شهر مارس المزيد من متعة الاكتشاف والأنشطة الثقافية المميزة.

وسيتسنّى لمجتمع أبوظبي في مارس حضور برنامج متنوع من الجلسات الحوارية، والجولات الفنية برفقة قيمين فنيين، وحفلات موسيقية حيّة، وعروض سينمائية موسيقية، وعروض أفلام.

1معرض القصر الأحمر



وينظم المعرض في 3 مارس المقبل جولة في معرض "القصر الأحمر" مع القيّم الفني، حيث يمكن للجمهور

الانضمام إلى جولة فنية مبتكرة برفقة فريق التقييم الفنيّ لمعرض "القصر الأحمر" في المجمّع الثقافي، والذي يضم سلسلة من أعمال الفنان السعودي الأمير سلطان بن فهد. توفر الجولة نظرة حول السياق التاريخي لكل عمل فني في المعرض.

يعيد معرض "القصر الأحمر" تسليط الضوء على القصر الذي تعود جذوره إلى القرن العشرين، وإبراز الدور الذي لعبه على ساحة الأحداث السياسية والتاريخية الهامة في المملكة خلال تلك الحقبة.

يحتوي المعرض على مجموعة من المقتنيات التذكارية والأثرية وغيرها من القطع التي جمعها الفنان من مواقع مختلفة، كما أبدع الفنان بيديه مجموعة من الأعمال النحتية والتركيبية التي تستكشف قدرة هذا المعلم التاريخي على النهوض مرة أخرى من بين أنقاض الدمار التي لحقت به. يستمر المعرض في المجمّع الثقافي حتى 28 مارس القادم.

المسرح الإماراتي - بنات النوخذة



ويعرض المجمع على مسرح المجمع في 10 مارس مسرحية "بنات النوخذة" وهي عمل مسرحي مؤثر ببطولة نسائية، يدور حول قصة 3 أخوات فرض عليهن والدهن المسيطر عزلة تامة عن العالم.

أمضت الأخوات الثلاث ثلاثين عاماً من عمرهن محتجزات داخل المنزل؛ حيث "يحميهن" والدهن القاسي من فظاظة العالم. تستعرض هذه المسرحية مشكلات هامة تتعلق بالنساء في المجتمعات الشرقية بأسلوب فريد ومميز.

أمسية هندية مع كبير كافيه



وفي 12 مارس يضرب الجمهور موعداً مع أمسية هندية مع كبير كافيه، حيث تزور أنغام الهند خشبة مسرح المجمّع الثقافي إذ تعزف الفرقة الموسيقية الهندية نيراج أرياز كابير كافيه مزيجاً من الموسيقى الحديثة والموسيقى الشعبية، لتُحلِّق في آفاق مغامرة موسيقية فريدة!

محمد عساف



ويجتمع في 19 مارس كل من محمد عساف، ومحمد شوقي، ونهى حافظ مع المايسترو هشام جبر لإبداع ليلة فريدة واستثنائية من مقاطع الأفلام والموسيقى! هذا هو العرض الأول لـ"أمسية من أغاني عبد الحليم حافظ" في الخليج العربي، وهي حفلة سينمائية تضم مقاطع من أفلام الممثل الأسطوري وبمشاركة ما يزيد على 50 موسيقياً.

#بلا_حدود